22/03/2016 - 20:05

بعد جلدهم: شركات تعوض ضحايا "العم معيض" بالهدايا

ولاقى الفيديو الذي نشر على موقع يوتيوب، أمس الأول، الأحد، رواجا كبيرا على شبكات التواصل الاجتماعي. وغرد مستخدمو الموقع تحت وسم (هاشتاج) #جلد_العم_معيض للتفاعل مع الفيديو، ورغم شدة الضرب التي تعرض لها الأطفال، إلا أن اغلب تعليقات على

بعد جلدهم: شركات تعوض ضحايا

تداول ناشطون ومغردون سعوديون، مقطع فيديو بعنوان "جلد العم معيض" يظهر أطفالا سعوديين أثناء انهماكهم باللعب، ليباغتهم فجأة "العم معيض" بضربهم نتيجة لعبهم في مجلسه، مستخدما عصا "خيزران".

ولاقى الفيديو الذي نشر على موقع "يوتيوب"، أمس الأول، الأحد، رواجا كبيرا على شبكات التواصل الاجتماعي. وغرد مستخدمو الموقع تحت وسم (هاشتاج) #جلد_العم_معيض للتفاعل مع الفيديو، ورغم شدة الضرب التي تعرض لها الأطفال، إلا أن اغلب تعليقات على "تويتر" تناولت الموقف بشكل ساخر.

وتداول رواد منصات التواصل، مقطعا آخر "للعم معيض"، يسخر من تعليقات المغردين، ويظهر فيه برفقة أحد الأشخاص، قائلا له: "طبعاً أنت كنت نائما ولا تعلم عما يحدث في تويتر"، ليرد عليه بابتسامة: "كل الناس تريد الجلد!"، وكذلك تبعه الأطفال في مقطع آخر، يصفون الفيديو المتداول لهم بأنها "تصرفات مجنونة"، وهم يضحكون.

وسارعت بعض الشركات السعودية، بتقديم الهدايا للأطفال عقب انتشار الفيديو وظهور صراخهم، حيث قدمت لمن وصفتهم بـ"الأطفال المعنفين" شوكولاتة "دندي"، فيما قدمت "الاتصالات السعودية" اشتراك سنة للأطفال في نادٍ رياضي لممارسة هوايتهم فيه بعيداً عن المجلس.

وقدمت شركة "إكسترا" جهازي بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ولعبة فيفا للأطفال، كما دعا فندق "أوالف" بالطائف، العم معيض والأطفال على العشاء لتجمعهم مع بعضهم ثانية.

وقالت جمعية حقوق الإنسان بالسعودية، أنها تسعى للوصول إلى المتضررين من العم معيض وسترفع الموضوع للجهات ذات العلاقة.

أما المستشارة الأسرية والأخصائية الإرشادية عزة الحويطي، فأبدت استغرابها وتعجبها من إعطاء قضية "جلد العم معيض" أكبر من حجمها، معتبرة أن هنالك أطفالا يتعرضون يوميا للعنف الشديد والتحرش ولازالت قضاياهم مهمشة، ودون أن يسلط الضوء عليهم.

اقرأ/ي أيضًا| انتقادات مصرية لحذف البرادعي: وصلنا للحضيض

 

التعليقات