24/03/2016 - 09:42

كيف يروج "داعش" لهجماته الإرهابية على شبكات التواصل؟

دعا تنظيم الدولة الإسلامية داعش متابعيه وداعميه من مستخدمي الشبكات الاجتماعية، للترويج عبر عدة وسوم على منصات التواصل، لهجمات بروكسل وما يسميه التنظيم إنجازا جديدا.

كيف يروج "داعش" لهجماته الإرهابية على شبكات التواصل؟

دعا تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش' متابعيه وداعميه من مستخدمي الشبكات الاجتماعية، للترويج عبر عدة وسوم على منصات التواصل، لهجمات بروكسل وما يسميه التنظيم 'إنجازا جديدا'.

ونشرت مراسلة صحيفة 'نيويورك تايمز' الأميركية، روكميني كاليماشي، المختصة بتغطية أخبار 'داعش'، على حسابها في موقع 'تويتر'، صورا عن محادثة على تطبيق 'تليغرام' مع حساب يحمل اسم 'أخبار الخلافة'.

ويطلب المسؤول عن المحادثة من المتابعين استخدام 'تويتر' والوسوم التي يتم تداولها عن هجمات بروكسل للترويج للهجوم الإرهابي، قائلا إن كل من يساهم بالترويج للهجمات 'سيكسب أجرا'.

وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن هجمات بلجيكا الإرهابية، أمس الأول، الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة نحو 260 آخرين.

اقرأ/ي أيضًا| بلجيكا: 'تن تن' يبكي ضحايا الهجوم الإرهابي

وغالبا ما يتم استخدام منصات التواصل الاجتماعي لتجنيد المتابعين والمؤيد أو شن الحروب الإلكترونية، حيث نشرت أخبار  ودعوات مماثلة عبر حسابات يفعلها تنظيم الدولة، عقب هجمات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

التعليقات