عناوين الصحف الإسرائيلية الخميس

وزير المعارف عرض يوم أمس الخطة الشاملة لإنقاذ جهاز التعليم في إسرائيل - منع التسرب وزيادة المتجندين للجيش * فرض حصص إلزامية عن الصلوات ، النشيد الوطني، وشخصيات صهيونية

عناوين الصحف الإسرائيلية الخميس
العنوان الرئيسي
»» الألمان عن إطلاق سراح شاليط: سيستغرق الأمر شهورا
- مصادر في برلين تقدر: لا يتوقع أن يتم الإفراج عن غلعاد شاليط قبل الأعياد * غلعاد شاليط * على خلفية صورة شاليط وهو طفل: يوم غدد يتمم غلعاد السنة الثالثة والعشرين.
- رغم التقدم في المفاوضات لإطلاق سراح شاليط يوضح مسؤولون ألمانيون ضالعون في الصفقة: لن تخرج إلى حيز التنفيذ خلال الشهور القريبة.

» على الأولى أيضا: مياه للأغنياء
دون الحصول على إذن قانوني قام الملياردير موريس كاهان بإقامة منشأة خاصة في منزله لتحلية المياه عبر سحبها من بئر ارتوازي بعمق 70 مترا تحت سطح الأرض . * سلطة المياه اكتشفت الأمر وأصدرت له الأوامر بالتوقف خشية التسبب بأضرار بيئيّة * كاهان: أنا أساهم في الحفاظ على جودة البيئة .

في الصفحات الداخلية

» -مسؤولون فلسطينيون: لقاء متوقع بين نتنياهو وأبو مازن
رئيس الحكومة رحب بدعوة رئيس السلطة الفلسطينية لتجديد المفاوضات * مكتب نتنياهو لا يوجد اتفاق من هذا النوع * اليوم يلتقي نتنياهو بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل.

» وزير المعارف عرض يوم أمس الخطة الشاملة لإنقاذ جهاز التعليم في إسرائيل
- دعم مالي للمدارس حسب التحصيل، منع التسرب وزيادة المتجندين للجيش، * فرض حصص إلزامية عن الصلوات ، النشيد الوطني، وشخصيات مركزية في حياة الشعب * هكذا سيبدو جهاز التعليم في السنوات القادمة.


» الظاهرة التي تحولت لوباء: حادثة أخرى من نوع «ضرب وهرب»
- اشتباه: دهست طفلا غمره 12 عاما وهربت.


» القاضي مكبل اليدين
- بيرو: القاضي السابق دان كوهين نقل من زنزانته إلى سجن لذوي الياقات البيضاء * كوهين متهم بتلقي رشوة بقيمة 16 مليون شيكل . القاضي اعتقل قبل ثلاثة أيا في البيرو ومطلوب في إسراءئيل على بتلقي رشوة.

» يتضح: أولمرت سيحال للقضاء في مطلع سبتمبر.
النيابة العامة تعتزم توجيه لأولمرت تهمة الحصول على مكاسب عن طريق الاحتيال، وخيانة الأمانة في قضية "ريشون تورس"، وقضية مظاريف ألأموال وقضية مركز الاستثمارات. تقديرات: لائحة الاتهام ستقدم قبل الأعياد


» البيرة العبثية
- الحراس وافراد الشرطة لم يفحصوا، الساقون لم يسألوا، وعشرات الفتيان شربوا بخلاف القانون في فيستيفال البيرة في القدس.




هآرتس"

الأزمة في "بيتاح تيكفا تشتد"
مدير عام وزارة التربية والتعليم يستدعى مديري المدارس لحضور جلسة استماع على خلفيّة رفضهم قبول انضمام تلاميذ من ابناء الجالية الإثيوبيّة للتعلُم في المدارس الدينيّة في المدينة .
حوالي 100 تلميذ أثيوبي سجلوا للمدارس * المدارس الدينيّة التي تحظى بميزانيات حكوميّة ترفض استيعاب هؤلاء التلاميذ.

» بعض المعتقلين الفلسطينيين الذين سيتم الإفراج عنهم ضمن صفقة الإفراج عن الجندي شليط سيتم طردهم وإبعادهم الى السودان وسوريا
- تقدم ملحوظ وايجابي تشهده صفقة التبادل المتبلورة بين اسرائيل وحماس مع إعلان وزير الأسرى في حكومة حماس أن المشكلة الوحيدة التي تقف في سبيل تنفيذ الصفقة هي التوصل الى اتفاق حول عدد المعتقلين الذين سيُسمح لهم بالبقاء في الضفة الغربيّة بعد الإفراج عنهم ضمن الصفقة .


» الأمريكيون يوافقون على عدم تجميد عمليات البناء في القدس الشرقية.

» في بيرو : يُتوقع أن تبحث إحدى المحاكم هناك هذا الأسبوع في أمر تسليم القاضي المتقاعد دان كوهين الى اسرائيل : كوهين سُئل إذا كان يوافق على العودة الى اسرائيل طواعيّة فقال إنّه يرفض ذلك.

» السيناتور الأمريكي الديموقراطي تيد كنيدي في ذمة الله عن عمر ناهز ال-77 عاما بعد أن غلبه مرض السرطان.


"معريف"


صفقة الإفراج عن شليط : لقاء هام يعقد في دمشق
- التقدم الحاصل على هذا الصعيد : عدد من كبار مسؤولي حماس يتوجهون الى سوريا .
حماس - القياديان الحمساويان أحمد الجعبري ومحمود الزهار يُطلعان رئيس المكتب السياسي للحركة في دمشق خالد مشعل على آخر تطورات الصفقة .
تقارير - أحد المقربين من رؤساء حماس يؤكد أن الصفقة أصبحت قاب قوسين أو أدنى من الخروج الى حيّز التنفيذ .
اسرائيل - الوسيط حجاي هداس يلتقي نوعام شليط والد الجندي المخطوف حيث وضعه في صورة المستجدات الأخيرة.

» لقاء أول في الولايات المتحدة : بعد رفض متواصل ..رئيس السلطة الفلسطينيّة أبو مازن يوافق على الاجتماع برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على هامش أعمال الجمعيّة العامة للامم المتحدة أواخر أيلول القادم . نتنياهو خلال لقاءه بميتشيل أعرب عن موافقته على تجميد عمليات البناء في المستوطنات بصورة مؤقتة .


التعليقات