موقع أميركي استناداً لمصادر "عربية": رئيس "الموساد" زار السعودية سراً...

ذكر مراسل موقع "وورلد دايلي نت" الأميركي أن رئيس جهاز "الموساد" زار السعودية سراً خلال الأسابيع الماضية. وكتب اهارون كلاين إن دغان بحث الملف النووي الإيراني.

موقع أميركي استناداً لمصادر
ذكر مراسل موقع "وورلد دايلي نت" الأميركي أن رئيس جهاز "الموساد"، مئير دغان، زار المملكة العربية السعودية سراً خلال الأسابيع الماضية.

وكتب المراسل، اهارون كلاين، استناداً لمصادر وصفها بالعربية إن دغان بحث خلال زيارته الملف النووي الإيراني.

من جهتها ذكرت صحيفة "هآرتس" التي نقلت الخبر عن الموقع الأميركي أن التقرير الأخير يأتي في ظل توارد أنباء عديدة عن تعاون أمني سعودي – اسرائيلي في ما يخص مواجهة النووي الإيراني وإمكانية مهاجمة منشآتها النووية.

وأشارت الى تقرير نشرته صحيفة "تايمز" اللندنية قبل شهرين ومفاده ان السعودية عطلت عمل رادرات الدفاع الجوي خلال تمارين عسكرية لعدة ساعات للسماح لطائرات اسرائيلية مقاتلة لعبور الأجواء السعودية في طريقها لمهاجمة المنشآت الأيرانية.

وأفادت أيضاً تقارير إعلامية أنّ سفير الإمارات العربية المتحدة فى واشنطن قال إنّ عواقب الأسلحة النووية فى أيدى الإيرانيين ستكون أكثر خطورة من أى هجوم إسرائيلى، فامتلاك طهران لرؤوس نووية أمر لا يمكن السكوت عليه، وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنّه تل أبيب ودول الخليج الفارسى يوجد بينهم اهتمام مشترك حول الأسلحة النووية الإيرانية.

التعليقات