"هآرتس": شطريت يحذر من مغبة الهجوم العسكري على إيران..

"على إسرائيل أن تدافع عن نفسها فقط إذا تعرضت لهجوم من قبل إيران. وفي المقابل فإن الهجوم على إيران بمبادرة إسرائيل هي فكرة جنونية غير مسؤولة"..

قال وزير الداخلية الذي يتنافس على رئاسة "كاديما"، مئير شطريت، إنه يجب على إسرائيل أن تتجنب الهجوم على إيران بأي شكل من الأشكال، وأن تتجنب الحديث عن الهجوم على إيران، أو التفكير بهذا الأمر.

وبحسبه، وفيما وصف بأنه أول تصريح حاد ضد الهجوم على إيران يصدر من وزير في الحكومة، فإنه على إسرائيل أن تدافع عن نفسها فقط إذا تعرضت لهجوم من قبل إيران. وأضاف أنه في المقابل فإن الهجوم على إيران بمبادرة إسرائيل هي فكرة جنونية غير مسؤولة.

يذكر أن شطريت يشارك في جلسات المجلس الوزاري السياسي – الأمني المصغر، وهو الوزير المنتدب من قبل رئيس الحكومة لمراقبة الأجهزة الاستخبارية السرية التي تشمل الموساد والشاباك واللجنة للطاقة الذرية والاستخبارات العسكرية.

ويهاجم شطريت في مقابلة مع "هآرتس"، تنشر يوم غد الجمعة، خصمه المتنافس على رئاسة "كاديما"، وزير المواصلات شاؤل موفاز، الذي سبق وأن طالب بمهاجمة إيران بذريعة منعها من إنتاج أسلحة نووية.

ووصف شطريت تصريحات موفاز بأنها خطيرة وتعتبر خطأ جسيما. وأضاف أنه حتى لو كان هناك من يفكر بذلك فعليه أن يمتنع عن التصريح به. وبحسبه فإنه على إسرائيل أن تستعد لإمكانية أن تحصل إيران على أسلحة نووية، إلا أن الهجوم عليها أو محاولة التعامل مع ذلك بطرق عسكرية ليس من المؤكد أن ينجح حتى في تأخير إنجاز البرنامج النووي.

التعليقات