بهدف تبرير جريمة الجدار، "معاريف": إسرائيل احبطت 9 محاولات لاسقاط طائرة في مطار "بن غوريون"

بهدف تبرير جريمة الجدار،
زعم بن كسبيت, المراسل السياسي لصحيفة "معاريف", اليوم الجمعة, أن "منظمات فلسطينية حاولت تسع مرات على الأقل أن تفجر طائرة مقلعة أو في مرحلة الهبوط في مطار بن غوريون في تل أبيب" وأن "‘إسرائيل أحبطت جميع هذه المحاولات. وفي عدة حالات كان الإحباط لخطة اصبحت على وشك التنفيذ".

ومضى كسبيت قائلا، في محاولة لتوفير الذريعة للاحتلال الاسرائيلي الارهابي لمواصلة ممارساته الاجرامية وتبرير بناء جدار الفصل العنصري، أنه "على خلفية هذه المحاولات فان إسرائيل مصرة على بناء الجيب في الجدار الفاصل, الذي من شأنه (على حد زعمها) أن يؤمن الحماية للمطار من الشرق وأن يمنع إطلاق الذخيرة على طائرة مقلعة أو هابطة بواسطة صاروخ كتف أو أية وسائل أخرى, كما حصل في كينيا عندما أطلق ناشطون من القاعدة صاروخاً باتجاه طائرة تابعة لشركة أركيع الاسرائيلية".

وفي محاولة مفضوحة منه ليبدو موضوعيا، رأى كسبيت أن "جهود القيام بعملية كهذه" متركزة في أوساط "فصائل الرفض الفلسطينية الخاضعة لتأثير إيران وحزب الله" وأن "السلطة الوطنية الفلسطينية تبذل جهوداً لمنع عملية كهذه من شأنها أن تؤدي الى كسر تام للأدوات في المنطقة".

وكان موضوع المساحة الامنية المحيطة بمطار اللد قد طرح عدة مرات وبصورة تظاهرية، لا تخلو من العهر، من قبل وسائل الاعلام الاسرائيلية، بهدف تبرير جريمة بناء الجدار. وأشار كسبيت إلى أن الموضوع سبق أن طرح أمام المسؤولين الأمريكان, وأن واشنطن تعتقد أنه يمكن حماية المطار دون الحاجة الى الجدار غير أن إسرائيل تعتقد خلاف ذلك تماماً.

التعليقات