رئيس قسم القوى البشرية في الجيش الاسرائيلي : المعركة في العراق لم تنته وقدرة إيران النووية مقلقة!

رئيس قسم القوى البشرية في الجيش الاسرائيلي : المعركة في العراق لم تنته وقدرة إيران النووية مقلقة!
قال رئيس قسم القوى البشرية في الجيش الاسرائيلي, الجنرال غيل ريغف, في مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" نشرت اليوم الجمعة, إن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل و"حزب الله" موجودة في مرحلة متقدمة من المفاوضات, مدعياً أن الجديد في الأمر هو "أن حزب الله مستعد للمرة الأولى لبحث الأمر".

وأضاف, رداً على سؤال, أنه يمكن أن تنشأ ظروف تتم فيها الصفقة بدون الملاح الاسرائيلي المفقود رون أراد.

من ناحية أخرى أعلن ريغف رفضه للتقديرات الاسرائيلية الذاهبة إلى "أن جميع الأخطار المحدقة باسرائيل قد تبددت", على حد تعبيره, مؤكداً أن هذه التقديرات "سابقة لأوانها".

وأضاف في هذا الصدد : "إننا (في الجيش) مطالبون(من قبل وزارة المالية) بتقليص 15 مليار شيكل من الميزانية في السنوات الخمس المقبلة وما زال ينبغي علينا أن نقدم جواباً على عدة أخطار.إن الجبهة الشرقية, خلافاً للانطباع السائد, هي قصة غير منتهية.والواقع في العراق يمكن أن يتغير, والتجربة الأمريكية هناك لا تشبه ما خططوا له. يمكن أن تحصل أمور كثيرة. يمكن أن تحصل هناك ثورة على شاكلة الثورة الايرانية. كما تثير القلق المقدرة الايرانية النووية".

وأشار ريغف إلى أنه لا يستخف بطريقة العلاج الدولية والأمريكية لما أسماه "الخطر الايراني" لكن "إسرائيل لا تستطيع الاعتماد على ذلك فقط", على حد قوله.

التعليقات