شالوم: يمكن التوصل الى سلام مع لبنان بعد قرار مجلس الامن

شالوم: يمكن التوصل الى سلام مع لبنان بعد قرار مجلس الامن
نقلت صحيفة معاريف، اليوم الاثنين، عن مصدر كبير في وزارة الخارجية الاسرائيلية قوله ان "لبنان سيكون الدولة العربية التي ستوقع اسرائيل معها على اتفاق سلام".

وقالت الصحيفة ان هذه المصدر الكبير اضاف ان هذه التقديرات تأتي في اعقاب قرار مجلس الامن الدولي القاضي بدعوة سورية الى احترام سيادة لبنان.

وقالت الصحيفة ان وزير خارجية اسرائيل، سيلفان شالوم، "انضم أمس الى هذه التوقعات المتفائلة"، وقال في جلسة الحكومة الاسرائيلية، أمس، "سيكون بالامكان التوصل بسهولة الى سلام مع لبنان عندما يكون حرا من السيطرة السورية".

وذكرت الصحيفة ان شالوم رحب بقرار مجلس الامن واعتبر ان "اسرائيل ترى بهذا القرار خطوة هامة على طريق انهاء استغلال لبنان لصالح حرب الارهاب ضد اسرائيل".

ونقلت الصحيفة عن سفير اسرائيل لدى الامم المتحدة، داني غيلرمان، قوله ان "هذا القرار ينطوي على اهمية كبيرة للغاية، على ضوء احداث الاسبوع الماضي والعملية الانتحارية في بئر السبع".

وربطت الصحيفة بين اقوال غيلرمان وبين تصريحات القيادة السياسية والعسكرية في اسرائيل بان ثمة علاقة بين قيادات الفصائل الفلسطينية في دمشق، وخصوصا في حركة حماس، وبين العملية الانتحارية المزدوجة في بئر السبع.

التعليقات