عناوين الصحف الإسرائيلية: الأحد

غالنت: "رئيس الأركان يريد إقصائي من الجيش" قائد المنطقة الجنوبية في الجيش يوآف غالانت مصدوم: بيني غانتس عين بدلا منه في منصب نائب رئيس هيئة الأركان العامة

عناوين الصحف الإسرائيلية: الأحد


"يديعوت أحرونوت"


العنوان الرئيسي لصحيفة يديعوت أحرونوت هو عنوان رياضي ويصف فريق التنيس الإسرائيلي بأنه «امبراطورية»
كلاعبين منفردين هم ليسوا نجوما ولكن منتخب التنيس الإسرائيلي هو من بين أكبر أربع فرق عالمية.. الثنائي الإسرائيلي حقق فوزا على منتخب روسيا


عنوان آخر على الصفحة الأولى
غالنت: "رئيس الأركان يريد إقصائي من الجيش"
قائد المنطقة الجنوبية في الجيش يوآف غالانت مصدوم: بيني غانتس عين بدلا منه في منصب نائب رئيس هيئة الأركان العامة * غالنت قال في نهاية الأسبوع للضباط: "أشكنازي يخشاني ويحاربني شخصيا * قريبا يتوقع أن يقرر إذا ما كان سيتنحى من الجيش.
اثنان تخاصما والثالث ربح: الجنرال بيني غانتس عين نائبا لرئيس هيئة الأركان العامة * الكرة الآن في ملعب الجنرال يوآف غالنت: إذا قرر البقاء في الجيش رغم أنه لم يحظى على المنصب سيكون عقبة أمام رئيس الأركان في تنفيذ سلسلة التعيينات المرتقبة * وإذا تنحى سيكون بوسعه أن ينغص حياته من الخارج.



» 7 أيام في الأسر في نيجيريا
مواطنة إسرائيلية كانت رهينة بيد مسلحين مسلمين في نيجيريا
خاطفو الإسرائيلية طلبوا فدية بقيمة 50 ألف دولار ولكنهم في النهاية اكتفوا بعدة آلاف


» عاصفة في مجلس الأمن القومي

عوزي أراد يريد تعزيز موقعه ويطالب بخفض رتبة المستشار العسكري لرئيس الوزراء من لواء إلى عميد.
تواصل الفوضى في مجلس الأمن القومي: العقيد عوفر من سلاح الاستخبارات، هرب من هناك بعد يومين فقط. والسبب حسب مصادر في مجلس الأمن القومي: مواجهات شديدة مع رئيس التنظيم عوزي أراد.


» اليوم- جلسة الحكومة ستعقد في بئر السبع
جلسة الحكومة الأسبوعية ستعقد اليوم في مدينة بئر السبع. هذا ما قرره رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بمناسبة مرور مئة يوم على حكومته، كبادرة تضامن مع سكان النقب.

» «عملية» زواج
تحت غطاء من السرية ضابط وضابطة في الجيش الإسرائيلي تزوجا في المغرب
أهرون هاجر من فرنسا وفيكتوريا من المغرب* تعرفا على بعضهما في البلاد وقررا عقد القران في المغرب كي يتسنى لأقارب الفتاة المشاركة في الحفل
العرس أدير كحملة عسكرية * زوج (ضابط وضابطة في الجيش) سافرا إلى المغرب وهما يخفيان هويتهما الإسرائيلية وأي شيء يدل على كونهما ضابطان في الجيش. الهدف عقد الزواج في كزبلنكا(الدار البيضاء)



"هآرتس"



الرئيسي:
المرشح المُتفق عليه ( مرشّح التوافق بين براك وأشكنازي ) هو بيني غانتس الذي تقرر تعيينه نائبا لرئيس هيئة الأركان العامة -
وزير الأمن ايهود براك ورئيس الأركان العامة غابي أشكنازي وافقا على هذا التعيين بعد ان كان أشكنازي يرفض بشكل قاطع تعيين الميجر جنرال يوآف غالانت قائدا المنطقة الجنوبيّة في الجيش نائبا له.
المقربون من غالانت : غالانت لم يكن متفاجئا من القرار في ضوء المساعي التي بذلها أشكنازي لإحباط أي محاولة لتعيينه في المنصب.


» إنجاز تاريخي يحققه المنتخب الإسرائيلي في لعبة التنس : المنتخب ينجح في الارتقاء الى نصف نهائي بطولة ديفيس - في الصورة على الأولى ثنائي المنتخب أندي رام ويوني إرليخ بعد تحقيق الفوز على الثنائي الروسي وارتقائهما إلى المرحلة نصف النهائيّة في البطولة.

» مصرع 6 أشخاص بينهم جنديان وفتاة(16 عاما) في حادث طرق مروع وجها لوجه بالقرب من مدينة «بيت شيمش» - الشرطة تعتقد أن سائق السيارة التي تورطت في الحادث كان يقود مركبته تحت تأثير الكحول . في حادث سير آخر جندي لقي مصرعه لم يكن يكلك رخصة قيادة أصلا.

» مؤرخون مرموقون في التربيّة ينتقدون بشدة تركيبة امتحان البغروت في مادة التاريخ ويقولون لم تتغيّر على مدى سنوات طويلة ويرون أن مستوى الامتحان يؤدي الى تدهور مادة التاريخ نحو الحضيض .

» الاستعدادات لافتتاح ألعاب المكابيا جارية على قدم وساق. ونصف عدد الرياضيين الاسرائيليين المتوقع اشتراكهم في الألعاب لن يُسمح لهم بالمشاركة في حفل الافتتاح - فقط 1100 من بين 2200 من الرياضيين الاسرائيليين سيحصلون على التذاكر للمشاركة في حفل الافتتاح مجانا.

» أوباما في القارة السوداء - " دم افريقيا يجري في عروقي " -
الرئيس الأمريكي براك أوباما قام أمس السبت بزيارة تاريخيّة كرئيس أمريكي للقارة الأفريقيّة وطالب السكان هناك بتحمل المزيد من المسؤوليّة من اجل وضع حد للحروب الدائرة هناك لمظاهر الفساد ولتفشي المرض . في الخطاب الذي ألقاه أوباما في برلمان دولة غانا قال : " دم إفريقيا يجري في عروقي ".


"معريف"


الرئيسي: بلوغ مستوى العالميّة - منتخب إسرائيل التنيس يصنع التاريخ، بعد الفوز الكبير الذي حققه الثنائي أندي رام ويوني ارليخ على المنتخب الروسي- منتخب اسرائيل يرتقي الى دور نصف النهائي في بطولة ديفيس لألعاب التنيس . وهذا يعني أن المنتخب الاسرائيلي يعتبر من أفضل أربع فرق عالميّة.

» التسويّة - من وراء الكواليس كيف تبدو الطريقة التي تم من خلالها تعيين نائب لرئيس هيئة الأركان العامة !
"الفيتو" الذي فرضه الجنرال غابي أشكنازي على تعيين غالانت نائبا له وتهديدات غالانت من الجانب الآخر - عدم استقرار رأي وزير الأمن على مرشح معين وفي النهاية صدور قرار مشترك باختيار بيني غانتس ليكون نائبا لرئيس الأركان القادم.

» فضيحة
الكشف عن مرشح ليبيرمان لإشغال منصب السفير الاسرائيلي الجديد في مصر -
وزير الخارجيّة أفيغدور ليبرمان يقرر تعيين نشيط حزب اسرائيل بيتنا شاؤول كميسا سفيرا لإسرائيل في القاهرة * شعور بالغضب في وزارة الخارجيّة إزاء هذا القرار * المصريون قلقون والشرطة الإسرائيلية مازالت تحقق في قضية المخالفات التي تخللت حملة كميسا الانتخابيّة خلال جولة الانتخابات المحليّة الأخيرة.

» قبيل افتتاح ألعاب المكابيا زوجة لاعب الجودو الروسي المتوقع مشاركته في الالعاب تلقى حتفها جراء سقطها عن صخرة.

التعليقات