عناوين الصحف الإسرائيلية الأحد

«ضاحية الخلاف» : مواجهة جديدة مع الولايات المتحدة حول البناء اليهودي في شرق القدس * السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة استدعي للقاء عاجل في الخارجية الأمريكية

عناوين الصحف الإسرائيلية الأحد
"يديعوت احرونوت"

العنوان الرئيسي:
«ضاحية الخلاف» : مواجهة جديدة مع الولايات المتحدة حول البناء اليهودي في شرق القدس
السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة استدعي للقاء عاجل في الخارجية الأمريكية: أوفقوا فورا بناء حي يهودي في ضاحية الشيخ جراح.
يدور الحديث عن حي خاص لمجموعة يمينية تبعد 300 متر عن مركز الشرطة اللوائي
الأمريكيون طالبوا بوقف فوري للاستعدادات لإقامة حي استيطاني في الشيخ جراح. وطالبت بإلغاء التراخيص التي منحت للمليونير أرفين موسكوفيتش للبناء في موقع فندق شفارد في شرقي القدس.

على الأولى أيضا
أمور مخجلة في جنازة رئيس الشاباك السابق
الحكومة لم ترسل ممثلا، ولم ترسل حتى باقة ورود لجنازة أفراهام أحيطوف
وعنوان آخر: وفاة رئيس الموساد السابق مئير عميت.


في الصفحات الداخلية

» الولايات المتحدة تضغط لتجديد المفاوضات حول الحل الدائم
في واشنطن توصلوا إلى استنتاج بأنه إذا كانوا يريدون تحقيق تقدم فمن المفضل الضغط على إسرائيل والفلسطينيين للشروع بأقرب وقت في محادثات حول الحل الدائم. ويعتزم المبعوث الخاص جورج ميتشيل في جولته القريبة عرض جدول زمني لتجديد المحادثات.

» ضباط في كتيبة 188 التابعة للقوات المدرعة نكلوا بوحشية بـ 20 مجندا شابا.

» حزب الله يستفزك اختراق نقطة تابعة للجيش. عشرات سكان كفار سوبا اللبنانية ساروا يوم الجمعة باتجاه نقطة مراقبة أقامها الجيش الإسرائيلي قبل عدة أسابيع، واخترقوا شريطا شائكا وضعته قوات اليونفيل وأزالوا علما إسرائيليا ورفعوا بدلا نمه علم لبنان.

» هكذا تراقب التنظيمات الإرهابية الإسرائيليون الذين يزورون العراق. القاعدة ضد السياح(!!) من إسرائيل. قلق في الأجهزة الأمنية: حماس-العراق التابعة لتنظيم بن لادن كشف عن المسار الذي يمر به مئات الإسرائيليين الذين يجرون «رحلة جذور» إلى كردستان. هيئة مكافحة الإرهاب تحذر من مخاطر السفر إلى هناك.

» العراق خطرة؟ إنه مثل التجوال في ديزنغوف(شارع معروف في تل أبيب). إسرائيليون زاروا العراق لا يفهمون لما القلق ويقولون: لا خشية من التجوال هناك العراقيون يحبوننا.

» الثورة النسوية في الجيش: ارتفاع في ترقيات النساء لمراتب قيادية رفيعة المستوى. في السنتين الأخيرتين تضاعف عد الضابطات في الجيش بدرجة مقدم.

» اليوم في الحكومة: يتوقع أن تقر اللجنة الوزارية قانون النكبة المعدل

» رغم معارضة الشاباك اللجنة الوزارية ستبحث قانون شاليط . وينص مشروع القانون على منع الزيارات للأسرى الفلسطينيين طالما شاليط في الأسر.

"معريف"

العنوان الرئيسي: فندق الخلاف
الولايات المتحدة وبريطانيا لإسرائيل: أوقفوا فورا أعمال البناء في " فندق شيفارد" في شرقي القدس.
وزارة الخارجية الاميركية استدعت السفير الاسرائيلي الجديد في واشنطن مايكل اورين على عجل في نهاية الاسبوع ونقلت اليه رسالة واضحة لا تقبل التأويل ومفادها: يجب على اسرائيل أنْ توقف فورا اعمال البناء في حي الشيخ جراح.
(يقف وراء المشروع المليونير اليهودي أرفين موسكوفيتش وحصلت من سلطات الاحتلال على التصاريح اللازمة لبدء المشروع).

» إرجاء وصول الموفد الأمريكي الخاص الى الشرق الأوسط جورج ميتشل. ميتشيل أجل موعد وصوله الى إسرائيل إلى يوم الاثنين من الاسبوع القادم.


"هآرتس"

العنوان الرئيسي:
إسرائيل: رجال اليونفيل تجاهلوا معلومات استخبارية حول مستودع الكاتيوشا الذي انفجر.
نهاية اسبوع عاصفة على الحدود الشمالية – 12 لبنانيا عبروا لإسرhئيل ورفعوا علم حزب الله على جبل "دوف". في إسرائيل يرون أن العبور محاولة لصرف الأنظار عن الانفجار الغامض الذي وقع الأسبوع الماضي.

التعليقات