عناوين الصحف الإسرائيلية: التصعيد في غزة على الأبواب

تركزت عناوين الصحف الإسرائيلية لهذا الصباح على احتمالات التصعيد التي تتعزز أكثر فأكثر في الذهنية الإسرائيلية. كما منحت تلك الصحف حيزا خاصا لتصريحات رئيس الشاباك يوفال ديسكين في جلسة الحكومة يوم أمس حول مدى الصواريخ التي بحوزة حركة حماس.

عناوين الصحف الإسرائيلية: التصعيد في غزة على الأبواب
تركزت عناوين الصحف الإسرائيلية لهذا الصباح على احتمالات التصعيد التي تتعزز أكثر فأكثر في الذهنية الإسرائيلية. كما منحت تلك الصحف حيزا خاصا لتصريحات رئيس الشاباك يوفال ديسكين في جلسة الحكومة يوم أمس حول مدى الصواريخ التي بحوزة حركة حماس.


"معاريف"


عنوان الصحيفة: مصدر أمني: حماس تستغل الشلل السياسي

عنوان أخر رئيس الشاباك: "لدى حماس قذائف صاروخية قادرة على الوصول إلى منطقة كيريات غات وأشدود وحتى إلى ضواحي بئر السبع"
رئيس الشاباك: حماس معنية باستمرار التهدئة ولكنها تريد الحصول على شروط أفضل بما في ذلك رفع الطوق عن قطاع غزة والتزام إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية وتطبيق التهدئة في الضفة الغربية أيضاً.
وفي التفاصيل: رئيس جهاز الأمن العام أضاف إنه لا يوجد في الوقت الحاضر وسيط ناجع بين إسرائيل وحماس مؤكداً أن مصر تفضل في الفترة الراهنة وقوف موقف المتفرج. وأشار بهذا الصدد إلى انعدام الثقة بصورة كاملة بين مصر وحماس من جهة أخرى توقع ديسكين أن تعود حماس وتطلب من مصر القيام بدور الوسيط في المستقبل.

عنوان لافت: فلسطيني من الخليل يتحول الى طالب يهودي يتعلم في معهد ديني- يشيفا

عنوان آخر - حماس يعطي الضوء الاخضر للمنظمات الفلسطينية بإطلاق القذائف... فتح شاركت ايضا باطلاق القذائف امس.

وبشأن المفاوضات مع سوريا:
المحاولة الاخيرة- اولمرت الى انقره للتباحث حول المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل وسوريا. اولمرت قد يلتقي موفدا سوريا خاصا في العاصمة التركية في حين نفت مصادر في ديوان رئيس الوزراء علمها بالامر. وكانت سوريا قد اعلنت مؤخرا انها قدمت الى الوسيط التركي وثيقة توضح موقفها من حدود هضبة الجولان لا سيما في منطقة بحيرة طبريا وهي بانتظار رد اسرائيل عليها تمهيدا لاستئناف المفاوضات.


"هآرتس"



:- سياسيون يطالبون باراك بالقيام بعملية عسكرية فورية في قطاع غزة.

الوزير ايلي يشاي قال انه يجب على اسرائيل الرد باطلاق النار باتجاه مصادر النيران واستئناف عمليات الاغتيال وقصف البنى التحتية الإرهابية في قطاع غزة، وأشار الى أن إسرائيل تملك العديد من الوسائل للعمل ضد حماس قبل اللجوء الى تنفيذ عملية برية التي نحن في غنى عنها.

وتنقل الصحيفة تصريحات النائب الأول لرئيس الوزراء حاييم رامون في مقابلة مع القنال العاشرة: لإسرائيل وسائل عسكرية واقتصادية وسياسية من شأنها أن تؤدي الى زوال سلطة حماس في القطاع و ما من ضرورة للقيام بعملية برية لضرب حركة حماس.

عنوان فرعي: باراك وجه انتقادا الى بعض أعضاء الحكومة قائلا ان التصريحات الملتهبة التي يطلقها بعض الوزراء تمس بقدرة سكان التجمعات السكنية في النقب الغربي على الصمود.

:- اطلاق اكثر من 15 قذيفة صاروخية باتجاه اسرائيل واصابة مباشرة في منزل.
:- رئيس الشاباك يقول ان مدى الصواريخ قد يصل بئر السبع ...

"يديعوت احرونوت"

: - واحد من كل 8 اسرائيلين معرض لاطلاق الصواريخ و الان اصبح الامر رسميا، فباستطاعة حماس ضرب أهداف في بئر السبع.

عنوان آخر: - ابناء الكيبوتسات يعودون الى صدارة خريجي دورات سلاح الجو الاسرائيلي بعد انقطاع وتراجع في عددهم.

التعليقات