يديعوت أحرونوت: الصواريخ التي يطلقها الفلسطينيون أصبحت أكثر دقة وأشد فتكاً..

"بالرغم من الضغط الإسرائيلي فإن المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة تنجح في تطوير الصواريخ بشكل متواصل، والتي يتم إنتاجها في ورشات بدائية"..

يديعوت أحرونوت: الصواريخ التي يطلقها الفلسطينيون أصبحت أكثر دقة وأشد فتكاً..
كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، بناءاً على أقوال خبراء في الصواريخ، أن الصواريخ التي أطلقت في الأيام الأخيرة من قطاع غزة إلى إسرائيل هي أكثر دقة وأشد فتكاً بالمقارنة مع الصواريخ السابقة. وبحسب الخبراء ذاتهم فإن ذلك نابع من تطوير عملية الإنتاج واستخدام مواد متفجرة نوعية.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن الخبراء الإسرائيليين إنه بالرغم من الضغط الإسرائيلي فإن المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة تنجح في تطوير الصواريخ بشكل متواصل، والتي يتم إنتاجها في ورشات بدائية.

وأضافت المصادر ذاتها أن الجهود التي تبذل في زيادة فتك هذه الصواريخ يستند إلى استخدام مواد متفجرة مطورة، ومراحل إنتاج أفضل، بالإضافة إلى إدخال كميات كبيرة من المعادن والكرات الحديدية إلى الرأس المتفجر للصاروخ.

ونقلت الصحيفة عن أحد الخبراء الإسرائيليين قوله "إن ما يحصل في جباليا حصل في المختبرات السرية (للعصابات الصهيونية) قبل قيام الدولة". وأضاف أنه يوجد للفلسطينيين المعرفة والتصميم، وهذه هي النتيجة.

وتابع: "إن تصوير عمليات الإطلاق يشير إلى أن العملية أصبحت سلسة أكثر، وهذا يدل على أن بناء الصاروخ يجري بشكل أفضل، وأن استخدام المواد المتفجرة يتم بشكل صحيح". وأضاف أنه عندما يتم إطلاق كميات كبيرة من هذه الصواريخ فمن الجائز الإفتراض بأن أحدها سوف يصيب الهدف.

التعليقات