"يديعوت احرونوت": حملة سرية لتوطين 60 يهوديا فرنسيا في المستوطنات

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية، في عددها الصادر اليوم (الخميس)، تفاصيل حملة سرية تمت في مطلع هذا الاسبوع، لتوطين 60 يهوديا فرنسيا في المستوطنات الاسرئايلية في الضفة الغربية، تحت غطاء من السرية، وفي عتمة الليل الدامس، "تخوفا من اغضاب الاميركيين" على حد زعم احد المسؤولين في مجلس المستوطنات.

وقالت الصحيفة ان المستوطنين في عوفرا دعيوا، يوم الاثنين الماضي، إلى الاحتشاد في المتنزه الكائن وسط المستوطنة لاستقبال ست عائلات جديدة ستصل إلى المستوطنة من فرنسا. في الوقت الذي وصلت فيه عائلات أخرى إلى مستوطنات "عيلي"و "كوخاف يعقوب" و"بيت ايل".

وحسب الصحيفة اشرفت على تنظيم هجرة هؤلاء اليهود جمعية يديرها الحاخام يهوشواع تسوكرمان، الذي اوعز بالتستر على تفاصيل العملية السرية وعدم نشر أية تفاصيل تتعلق بهوية القادمين الجدد أو اماكن سكناهم في فرنسا.

وزعمت ناشطة في الجمعية إن معظم المهاجرين قدموا بسبب ما وصفته بـ "ظاهرة اللاسامية المتأججة" (!) في فرنسا.

لكن التستر على الموضوع جاء كذلك للحيلولة دون إغضاب الأمريكيين كما قال أحد قادة المستوطنين مضيفا: "كنا في السابق نحتفل ونرقص فرحًا بوصول قادمين جدد لكننا نستقبلهم، اليوم، كالصوص في عتم الليل كي لا نثير الضجة، لأن رئيس الحكومة يخاف من اليسار ومن الأمريكيين"...

التعليقات