أوسلو تطلب إخلاء السفارة الإسرائيلية

بحسب السفير الإسرائيلي في أوسلو، ميخائيل أليجيل، فإن موظفي السفارة يبحثون عن مكان جديد للاستئجار أو للبيع، إلا أن النرويجيين يرفضون ذلك

أوسلو تطلب إخلاء السفارة الإسرائيلية
فيما اعتبر على أنه دلالة على تردي مستوى العلاقات بين إسرائيل والنرويج، وتحت عنوان" أوسلو ضد السفارة الإسرائيلية" كتبت "يديعوت أحرونوت" أنه من المحتمل ألا يكون هناك سفارة لإسرائيل في النرويج، وذلك بعد أن تلقت السفارة الإسرائيلية في أوسلو رسالة رسمية تطلب منها إخلاء المكان خلال سنة والانتقال إلى مكان آخر، لكون السفارة تشكل خطرا أمنيا للبيئة وتمس بجودة حياة السكان في المنطقة.
 
وبحسب السفير الإسرائيلي في أوسلو، ميخائيل أليجيل، فإن موظفي السفارة يبحثون عن مكان جديد للاستئجار أو للبيع، إلا أن النرويجيين يرفضون ذلك.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر في الخارجية الإسرائيلية قوله إن القضية تشير إلى الحضيض الذي لم يسبق له مثيل في مستوى العلاقات بين إسرائيل والنرويج.
 
وبحسبه فإن السلطات النرويجية استجابت للرأي العام المعادي لإسرائيل، وتقوم بكل ما من شأنه ينغص على عمل السفارة.
 
يذكر أنه مع دخول السفارة الإسرائيلية إلى المنطقة تمت إقامة سور حول مبنى السفارة بسحب المطالب الأمنية الإسرائيلية. وفي حينه طلبت بلدية أوسلو من السفارة إرجاع الوضع إلى ما كان عليه مع انتهاء مدة الاستئجار.
 
وخلال السنوات الماضية قدم السكان في محيط السفارة بشكاوى متكررة بسبب وسائل الحراسة المشددة في المكان لكونها تمس بجودة حياتهم، الأمر الذي دفع بلدية أوسلو إلى الطلب من السفارة إخلاء المكان.

التعليقات