مصدر في الخارجية الأمريكية: نتانياهو زاد من خطورة الوضع

ويقول إن نقاطا كثيرة في خطاب أوباما عبرت عن المصالح الإسرائيلي مثل الالتزام الأمريكي بأمن إسرائيل واعتبار حركة حماس إرهابية

مصدر في الخارجية الأمريكية: نتانياهو زاد من خطورة الوضع
قالت "هآرتس" إن وزارة الخارجية الأمريكية ردت بغضب، الليلة الماضية، على ما أسمته "التحليل الانتقائي" لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو لما جاء في خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، عندما صرح الأول بأن إسرائيل لن تنسحب إلى حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول في الخارجية الأمريكية إن نقاطا كثيرة في خطاب أوباما عبرت عن المصالح الإسرائيلية، مثل الالتزام الأمريكي بأمن إسرائيل، واعتبار حركة حماس منظمة إرهابية، إلا أن رئيس الحكومة الإسرائيلية قد زاد من خطورة الوضع في رده.
 
وأضاف المصدر نفسه أنه "لا يعرف كيف سينزل نتانياهو من هذه الشجرة".
 
وقال أيضا إن الولايات المتحدة تدرك حساسية ومواقف الطرفين، وأن الردود الإسرائيلية والفلسطينية لم تكن مفاجئة، ولكن يجب أن يكون واضحا أنه إذا لم يتم قبول الاقتراح الأمريكي، ففي أيلول/ سبتمبر "سنحصل على استعادة لما حصل في مجلس الأمن في شباط/ فبراير الماضي بشأن الاستيطان، ونحصل على 187 دولة تؤيد إقامة دولة فلسطينية مقابل دولتين تعارضان". وبحسبه فإن ذلك سيكون سيئا سواء لإسرائيل أم للولايات المتحدة.

التعليقات