"يديعوت": لقاء بين وفد من الإخوان المسلمين في مصر وأعضاء كنيست في واشنطن

وأن هدف اللقاء هو جس نبض لاستمرار العلاقات الإسرائيلية- المصرية في حال فوز مرشح الأخوان المسلمين في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة المصرية التي ستجري الأسبوع القادم.

متظاهرون يحرقون العلم الاسرائيلي في مصر

زعم  موقع "يديعوت أحرونوت" على الشبكة، أن وفدا من أعضاء الكنيست الإسرائيليين ، سيتوجه الأسبوع القادم إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، للقاء عدد امن نواب البرلمان المصريين عن حركة الأخوان المسلمين، وأن هدف اللقاء هو جس نبض لاستمرار العلاقات الإسرائيلية- المصرية في حال فوز مرشح الأخوان المسلمين في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة المصرية التي ستجري الأسبوع القادم.


وقال الموقع إن اللقاء يأتي بمبادرة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، التي تمول جزئيا تكاليف هذا اللقاء، وأن من بين المشاركين في الوفد عضو الكنيست زئيف فاكنين من حركة شاس، وحمد عمار من حزب "يسرائيل بيتينو". وقد عقدت وزارة الخارجية في اليومين الماضيين جلسة خاصة تم خلالها إطلاع أعضاء الوفد، من الجانب الإسرائيلي، على أهمية اللقاء مع ممثلي حركة الإخوان المسلمين، كخطوة باتجاه بناء قنوات اتصال على مستوى أعلى مع الإخوان المسلمين في مصر.


في المقابل نقل الموقع عن جهات ومصادر في الكنيست انتقاداتها  بسبب"المستوى المنخفض" للمشاركين في اللقاء. وقالت هذه المصادر إنه كان من الأفضل لو ضم الوفد الذي شكلته الخارجية الإسرائيلية، عددا من أعضاء الكنيست الذين شغلوا مناصب سياسية وأمنية رفيعة في الماضي.  ومن المقرر أن يجري اللقاء رسميا في واشنطن مع بدء الاقتراع في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة المصرية.
 

التعليقات