محافظ بنك إسرائيل: وضعنا خطة طوارئ اقتصادية لما بعد ضرب إيران

ونقلت الصحيفة عن فيشر قوله، "ليس من وظيفتي إخافة الآخرين ولكن أقول لكم إن إسرائيل تستعد لإمكانية الهجوم من حيث أبعاده الاقتصادية، لقد أجرينا تدريبات، ونقوم بمثلها وسنواصل ذلك، هذه وظيفتنا". محافظ بنك إسرائيل: وضعنا خطة طوارئ اقتصادية لما بعد ضرب إيران أفاد موقع "معاريف" أن محافظ بنك إسرائيل، ستانلي فيشر، أعلن مساء أمس السبت، أن البنك المركزي لإسرائيل أعد خططا لمواجهة أزمة اقتصادية كبيرة يمكن أن تضرب إسرائيل بعد شن هجوم ضد إيران. وأكد فيشر أن "المسؤولية الرئيسية للدولة هي المحافظة على أمنها" وإذا كانت هناك حاجة لصرف أموال على أمن الدولة فسنضطر إلى القيام بذلك ودفع الثمن. وتطرق فيشر إلى احتمالات توجيه إسرائيل ضربة عسكرية لإيران فقال، إنه من الصعب التكهن بالسيناريوهات المتوقعة مضيفا أنه "يمكن وصف حالة من الحرب الموسعة- التي سيكون من الصعب جدا مواجهتها والتعامل معها، إذ سنضطر ببساطة إلى أن نكون مستعدين لمواجهة تداعياتها، إننا نستعد لعدة تصورات لأزمات اقتصادية وبضمنها أزمة كبيرة، ولحالة أمنية أقل جودة". ونقلت الصحيفة عن فيشر قوله، "ليس من وظيفتي إخافة الآخرين ولكن أقول لكم إن إسرائيل تستعد لإمكانية الهجوم من حيث أبعاده الاقتصادية، لقد أجرينا تدريبات، ونقوم بمثلها وسنواصل ذلك، هذه وظيفتنا".

محافظ بنك إسرائيل: وضعنا خطة طوارئ اقتصادية لما بعد ضرب إيران


أفاد موقع "معاريف" أن محافظ بنك إسرائيل، ستانلي فيشر، أعلن مساء أمس السبت، أن البنك المركزي لإسرائيل أعد خططا لمواجهة أزمة اقتصادية كبيرة يمكن أن تضرب إسرائيل بعد  شن هجوم ضد إيران. وأكد فيشر أن "المسؤولية الرئيسية للدولة هي المحافظة على أمنها" وإذا كانت هناك حاجة لصرف أموال على أمن الدولة فسنضطر إلى القيام بذلك ودفع الثمن.


وتطرق فيشر إلى احتمالات توجيه إسرائيل ضربة عسكرية لإيران فقال، إنه من الصعب التكهن بالسيناريوهات المتوقعة مضيفا أنه "يمكن وصف حالة من الحرب الموسعة- التي سيكون من الصعب جدا مواجهتها والتعامل معها، إذ سنضطر ببساطة إلى أن نكون مستعدين لمواجهة تداعياتها، إننا نستعد لعدة تصورات لأزمات اقتصادية وبضمنها أزمة كبيرة، ولحالة أمنية أقل جودة".


ونقلت الصحيفة عن فيشر قوله، "ليس من وظيفتي إخافة الآخرين ولكن أقول لكم إن إسرائيل تستعد لإمكانية الهجوم من حيث أبعاده الاقتصادية، لقد أجرينا تدريبات، ونقوم بمثلها وسنواصل ذلك، هذه وظيفتنا".

 

 

التعليقات