"هآرتس":السلطة ستعطي فرصة لمساعي كيري قبل التوجه الى الامم المتحدة

وان السلطة ستمتنع خلال تلك الفترة من التوقيع على معاهدة روما التي تعطيها صفة دولة في محكمة الجنايات الدولية وعن أي خطوات أخرى للانضمام للمنظمات الدولية، مشيرة الى أن السلطة تعتبر البناء في منطقة "إيي 1 ".خطا احمر سيجعلها تتوجه للمحكمة الدولية.

قالت صحفة "هآرتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الخميس، ان السلطة الفلسطينية ستعطي فرصة زمنية لمساعي وزير الخارجية الامريكي جون كيري لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل قبل ان تتوجه مجددا الى الامم المتحدة. وأشارت الصحيفة ان السلطة ستعطي مهلة ثمانية اسابيع الى 12 اسبوعا كحد اقصى، علما ان كيري اعطى لنفسه ثلاثة الى ستة اشهر لاحداث تقدم في عملية السلام. .

الصحيفة نقلت ان الرئيس محمود عباس عرض الموضوع، امس الاول، على اللجنة المركزية لحركة فتح التي أقرته رسميا، بغية اعطاء فرصة لكيري وان السلطة ستمتنع ،خلال تلك الفترة ،من التوقيع على معاهدة روما التي تعطيها صفة دولة في محكمة الجنايات الدولية وعن أي خطوات أخرى للانضمام للمنظمات الدولية، مشيرة الى أن السلطة تعتبر البناء في منطقة "إيي 1 ".خطا احمر سيجعلها تتوجه للمحكمة الدولية.

يشار الى ان كيري الذي يبدأ زيارته الى المنطقة، يوم الأحد ،بزيارة لتركيا سيصل في اليوم ذاته الى عمان للاجتماع بالرئيس عباس وبالملك الاردني، قبل أن يصل الى اسرائيل يوم الاثنين القادم، حيث يلتقي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزيرة القضاء تسيبي لفني المسؤولة عن ملف المفاوضات وقد يتوجه يوم الثلاثاء الى رام الله للقاءات اضافية مع مسؤولين فلسطينيين، قبل أن يغادر الى لندن  لمحادثات تتعلق بالوضع في افغانستان.
 

التعليقات