جيش الاحتلال يعاود استخدام وحدات القناصة لتفريق المظاهرات الفلسطينية

وافادت الصحيفة انه جرى استخدام هذا الاسلوب في نهاية الأسبوع الماضي بالقرب من مستوطنة "بيت أيل" شرق مدينة رام الله حيث تم استعمال بندقية توتو بقطر مصغر يبلغ 0.22 مم ما تسبب في اصابة خمسة شبان فلسطينيين .

جيش الاحتلال يعاود استخدام وحدات القناصة لتفريق المظاهرات الفلسطينية

كشفت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية في موقعها على الشبكة، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الاسرائيلي عاود الحديثة استخدام وحدات القناصة لتفريق التظاهرات الفلسطينية بعد أن كان قد توقف عن ذلك فترة من الزمن.


وافادت الصحيفة انه جرى استخدام هذا الاسلوب في نهاية الأسبوع الماضي بالقرب من مستوطنة "بيت أيل" شرق مدينة رام الله  حيث تم استعمال بندقية توتو بقطر مصغر يبلغ 0.22 مم  ما تسبب في اصابة خمسة شبان فلسطينيين
.

وأضافتالصحيفة ان الجنود نفذوا تعليمات قائدهم باطلاق النار الدقيق نحو المتظاهرين، مبررين ذلك بتقدم الشبان الفلسطينيين نحو المستوطنة، وبعد ان استنفذ الجيش الوسائل العادية لتفريق المتظاهرين باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وكذلك الرصاص الحي التحذيري.

وأعتبر موقع الصحيفة ان اللجوء لسياسة القنص من قبل الجيش الاسرائيلي في هذه التظاهرة يعتبر عودة لسياسة قديمة كان الجيش يستخدمها في تفريق التظاهرات في الضفة الغربية، ومؤشر على التصعيد الحاصل، حيث توقف الجيش الاسرائيلي عن استخدام هذا الاسلوب الذي عاود استعماله اعقاب حرب عامود السحاب على غزة ليعود اليه مجددا.
 

التعليقات