مسؤولون أوروبيون: اذا استمر الاستيطان سندعم انضمام الفلسطينيين للمحكمة الدولية

التهديد الأوروبي جاء بسبب شعور يسود بعض الدول الاوروبية، مفاده ان الخطوات الاخيرة التي قامت بها الحكومة الاسرائيلية وخاصة دفع خطط لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في احياء جيلو وراموت الاستيطانية في القدس الشرقية، يمس باحتمالات اساتئناف عملية السلام ويقوض جهود وزير الخارجية الامريكي جون كيري.

مسؤولون أوروبيون: اذا استمر الاستيطان سندعم انضمام الفلسطينيين للمحكمة الدولية

هددت دول الاتحاد الاوروبي بدعم الجهود الفلسطينية الرامية للانضمام الى الهيئات الدولية وبشكل خاص لمحكمة الجنايات الدولية في هاغ، وذلك اذا ما فشلت جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في استئناف عملية السلام بسبب مواصلة اسرائيل البناء في المستوطنات.


صحيفة "معاريف" التي أوردت النبأ في موقعها على الشبكة، اليوم الخميس، أفادت أن دولا مركزية في الاتحاد الأوروبي نقلت هذه الرسالة مؤخرا بواسطة دبلوماسييها الى مسؤولين اسرائيليين كبار.


التهديد الأوروبي جاء بسبب  شعور يسود بعض الدول الاوروبية، مفاده ان الخطوات الاخيرة التي قامت بها الحكومة الاسرائيلية وخاصة دفع خطط لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في احياء جيلو وراموت الاستيطانية في القدس الشرقية، يمس باحتمالات اساتئناف عملية السلام ويقوض جهود وزير الخارجية الامريكي جون كيري.


الاوروبيون أوضحوا لاسرائيل أن استمرار هذه السياسة يمس بدعم الاتحاد لاسرائيل وهددوا بأن تعزز اوروبا من جهود وضع علامات تميز منتجات المستوطنات محذرين اسرائيل من تنفيذ ابو مازن لتهديده في استئناف  الحملة الفلسطينية بالانضمام للأمم المتحدة كدولة مستقلة.
 

التعليقات