الاتحاد الأوروبي يطالب اسرائيل بتقديم ايضاحات حول اعتداء جنودها على دبلوماسييه

مراسل رويترز نقل، انه شاهد جنود الجيش الاسرائيلي يلقون القنابل الصوتية باتجه الدبلوماسيين الاوروبيين ويسسحبون الدبلوماسية الفرنسية أرضا، وذلك خلال محاولة فلسطينيين ودبلوماسيين اقامة خيام على ارض قرية "خالد مقهول" التي هدم بيوتها جيش الاحتلال الاسرائيلي مطلع الاسبوع الماضي.

الاتحاد الأوروبي يطالب اسرائيل بتقديم ايضاحات حول اعتداء جنودها على دبلوماسييه


طالب الاتحاد الاوروبي اسرائيل بتقديم ايضاحات حول الواقعة التي قام افراد الجيش الاسرائيلي خلالها بالاعتداء على دبلوماسيين اوروبين واستعمال العنف ضدهم، خاصة ما تعرضت له  احدى الدبلوماسيات الفرنسيات.

ونقلت صحيفة "هارتس" في موقعها على الشبكة اليوم الأحد أن سفير الاتحاد الأوروبي اتصل، مساء امس السبت، بمسؤول اوروبا في وزارة الخارجية معربا عن قلقه من الواقعة التي اصطدم خلالها افراد من الجيش الاسرائيلي بدبلوماسيين اوروبيين.

"هارتس" نقلت عن مسؤول اوروبا في الخارجية الاسرائيلية قوله، ان عملية البناء الفلسطينية في الموقع تمت بشكل غير قانوني ولذلك فان نشاط الدبلوماسيين الأوروبيين شاركوا في عمل غير قانوني أيضا.

وتعقيبا على الاعتداء على الدبلوماسيين قال المسؤول الاسرائيلي، ان الجنود استخدموا القوة بعد ان قامت الدبلوماسية الفرنسية لطمت أحد الجنود وان اسرائيل ستنظر باتخاذ اجراءات ضد الدبلوماسيين.

وكانت وكالة انباء رويترز، قد نقلت ان جنود الاحتلال قد قاموا بمصادرة سيارة محملة بالخيام وعدة طوارئ لصالح أحدى قرى غور الاردن الفلسطينية وانهم قاموا بسحب الدبلوماسية الفرنسية والقائها ارضا.

مراسل رويترز نقل، انه شاهد جنود الجيش الاسرائيلي يلقون القنابل الصوتية باتجه الدبلوماسيين الاوروبيين ويسسحبون الدبلوماسية الفرنسية أرضا، وذلك خلال محاولة فلسطينيين ودبلوماسيين اقامة خيام على ارض قرية "خربة المكحول" التي هدم بيوتها جيش الاحتلال الاسرائيلي مطلع الاسبوع الماضي.

الدبلوماسية ماريون كاستريجقالت: لقد سحبني الجنود خارج الشاحنة وجروني على الأرض بتجاهل تام لحصانتي الدبلوماسية مضيفة ان القانون الدولي يعلوه الغبار هنا.   

 

التعليقات