امنون ليفي أراد اظهار "الوجه الحقيقي" للموساد فحورب بعنف

صحيفة "هارتس" التي اوردت النبأ في موقعها على الشبكة، الثلاثاء، نقلت على لسان القائمين على البرنامج انه بالرغم من ان البرنامج لا يتطرق الى أمن الدولة، ولا يذكر عمليات وطرق عمل الموساد ورغم انه حصل على مصادقة الرقابة، الا أن الموساد حاول احباط اعداده بشتى الطرق.

امنون ليفي أراد اظهار


قال الصحفي أمنون ليفي ان الموساد الاسرائيلي حاول احباط حلقة برنامجه التلفزيوني "الوجه الحقيقي"، التي ستبث في القناة العاشرة، يوم الأحد القادم، وتتناول الموساد من خلال عائلات واقارب عناصره والثمن الذي يدفعونه والاسئلة الاخلاقية التي يواجهونها.

صحيفة "هارتس" التي اوردت النبأ في موقعها على الشبكة، الثلاثاء، نقلت على لسان القائمين على البرنامج انه بالرغم من ان البرنامج لا يتطرق الى أمن الدولة، ولا يذكر عمليات وطرق عمل الموساد ورغم انه حصل  على مصادقة الرقابة، الا أن الموساد حاول احباط اعداده بشتى الطرق.

وقال الصحفي امنون ليفي، ان البرنامج تحدث عن عمليات تغيير الوجه التي اضطر رجال الموساد الى اجرائها وهل جرى او لم يجر استخدام فتيات في اصطياد الاعداء المحتملين. في مرحلة معينة بدأوا يحاربوننا بكل الطرق، من خلال الضغط على ضيوف البرنامج الذين اضطر بعضهم الى الغاء التصوير عشية المقابلة الموعودة او في نفس اليوم، بعد ان منعوا من الظهور في البرنامج.  

ويضيف ليفي الذي تحدث ل"هارتس"، ان بعض المشاركين المفترضين الغوا مشاركتهم بعد تلقيهم تهديدات عير البريد الالكتروني او عير الهاتف. احدى هؤلاء قالت للصحيفة ان زوجها الذي كان عميل موساد قبل سنوات طلب تصريحا للظهور في البرنامج ورفض طلبه، لكنهم قالوا انها وابنتها بامكانهما المشاركة وفعلا تحدثنا عن حياتنا خلال تلك الفترة، لكنهم غيروا رأيهم فجأة وبدأوا بالاتصال بنا لالغاء المشاركة، قالوا لنا يجب ان تكونوا حكماء وليس صادقين،والحوا بأن لا نشارك في البرنامج وكانوا يكررون انتم لا تستطيعون، تقول زوجة العميل للصحيفة.  

ويشير  ليفي الى ان بعض المشاركين تلقوا تهديدات عبر الهاتف، في اعقاب عرض البرنامج عبى الرقابة التي نقلت بدورها اسماء المشاركين للموساد للمصادقة عليهم. و يضيف، ان تصرف الموساد غير مبرر و"عنيف"، خاصة وان البرنامج لايشي بأي اسرار دولة، وهو يتحدث فقط عن أثمان شخصية لعناصر الموساد وعائلاتهم.

 

التعليقات