معاريف: التقديرات الإسرائيلية تؤكد قدرة إيران على بناء قنبلة نووية خلال 36 يوما

وقال الموقع إن إسرائيل نقلت هذه التقديرات للجهات الغربية، وأن مسؤولا فرنسيا وصل إسرائيل أمس لشرح تفاصيل الاتفاق مع إيران وإقناع إسرائيل بقبول الاتفاق المرحلي مع إيران. في المقابل توجه إلى الولايات المتحدة، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، يوسي كوهين لإجراء مباحثات مع الطرف الأمريكي بشأن مسودة الاتفاق الدائم بعد ستة أشهر

معاريف: التقديرات الإسرائيلية تؤكد قدرة إيران على بناء قنبلة نووية خلال 36 يوما

قال موقع معاريف على الشبكة إن مسؤولين  إسرائيليين اعتبروا ان الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع إيران يمكن إيران من مواصلة تخصيب اليورانيوم وبدرجة تمكنها من بناء قنبلة نووية خلال 36 يوما.

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أنه من شأن إيران، انتهازز واستغلال نشوب أزمة دولية أو أزمة داخلية في الولايات المتحدة لبناء قنبلة نووية، عبر  تشغيل 18000 جهاز طرد مركزي أعلى بعشرة آلاف من النشاط في هذه الأيام، وسوف تكون قادرة على تخصيب ما يكفي من اليورانيوم في غضون 36 يوما.

وقال الموقع إن إسرائيل نقلت هذه التقديرات للجهات الغربية، وأن مسؤولا فرنسيا وصل إسرائيل أمس لشرح تفاصيل الاتفاق مع إيران وإقناع إسرائيل بقبول الاتفاق المرحجلي مع إيران. في المقابل توجه إلى الولايات المتحدة، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، يوسي كوهين لإجراء مباحثات مع الطرف الأمريكي بشأن مسودة الاتفاق الدائم بعد ستة أشهر، فيما أعلنت مصادر إسرائيلية أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيزور إسرائيل في الأسبوع القادم.

التعليقات