موقع "واينت" يدعّي حصوله على وثيقة تدين حزب الله باغتيال الحريري

ادعى موقع "واينت" الإخباري التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" في تقرير نشره اليوم أنه حصل على وثيقة من ملف التحقيق باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، تدين حزب الله، ويعتمد التقرير المشكوك بمصداقيته، على وثيقة يقول الموقع أنه "وجدها" خلال العمل على تحقيق صحفي عن المنظومة الاستخبارية والأمنية لحزب الله لحزب الله، يقوم به صحفي إسرائيلي باسم "رونين سلمون". ويأتي نشر التقرير الإسرائيلي قبل ايام من استئناف عمل المحكمة الدولية التي تحقق باغتيال الحريريري، ويدعي التقريري أن المسؤول عن إدارة عملية الاغتيال شخص باسم مصطفى بدر الدين، وتقول أنه صهر الشهيد عماد مغنية ووريثه. ويدعي التقرير أن المحكمة تتبعت اتصالات بدر الدين وتبين أنه على صلة بعملية الاغتيال، ويورد التقرير معلومات غير مترابطة عن سيرته الشخصية، وتدعي أنه درس في الجامعة الأمريكية بين أعوام 2002-2004 موضوع العلاقات الدولية لكن وبحس تقرير سلمون فإنه تسجل بالجامعة باسم "سامي عيشة"، لكن للمفارقة، طلب عند التخرج أن تصدر الشهادة باسم مصطفى بدر الدين.

 موقع

ادعى موقع "واينت" الإخباري التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" في تقرير نشره اليوم أنه حصل على وثيقة من ملف التحقيق باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري،  تدين حزب الله، ويعتمد التقرير المشكوك بمصداقيته، على وثيقة   يقول الموقع أنه "وجدها" خلال العمل على تحقيق صحفي عن المنظومة الاستخبارية والأمنية لحزب الله لحزب الله، يقوم به صحفي إسرائيلي باسم "رونين سلمون".

ويأتي نشر التقرير الإسرائيلي قبل ايام من استئناف عمل المحكمة الدولية التي تحقق باغتيال الحريريري، ويدعي التقريري أن المسؤول عن إدارة عملية الاغتيال شخص باسم مصطفى بدر الدين، وتقول أنه صهر الشهيد عماد مغنية ووريثه.

ويدعي التقرير أن المحكمة تتبعت اتصالات بدر الدين  وتبين أنه على صلة  بعملية الاغتيال، ويورد    التقرير معلومات  غير مترابطة عن سيرته  الشخصية، وتدعي أنه درس في الجامعة الأمريكية  بين أعوام 2002-2004 موضوع العلاقات الدولية لكن وبحس تقرير سلمون فإنه  تسجل  بالجامعة باسم  "سامي عيشة"، لكن للمفارقة،  طلب عند التخرج أن تصدر الشهادة باسم مصطفى بدر الدين.

 

التعليقات