المغرب تزود جيشها بطائرات بدون طيار اسرائيلية الصنع

ويدور عن طائرات دون طيار من نوع "هارون" ، وتم تسليم الجيش المغرب 3 طائرات من هذا النوع نهاية شهر نيسان الماضي ، وكانت الشركة الفرنسية " Dassault" هي الشركة الوسيطة بين اسرائيل والجيش المغربي ، وقد نشر موقع " farmorocco" المغربي وثيقة تظهر فيها هذه الصفقة .

المغرب تزود جيشها بطائرات بدون طيار اسرائيلية الصنع

 

افادت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة، اليوم الاثنين، ان الصناعات العسكرية الاسرائيلية قامت ببيع المغرب بواسطة شركة فرنسية طائرات دون طيار خلال العام الماضي ، وفقا لما نشرته وسائل اعلام مغربية تغطي أخبار الجيش المغربي .

ويدور عن طائرات دون طيار من نوع "هارون" ، وتم تسليم الجيش المغرب 3 طائرات من هذا النوع نهاية شهر نيسان الماضي ، وكانت الشركة الفرنسية " Dassault" هي الشركة الوسيطة بين اسرائيل والجيش المغربي ، وقد نشر موقع " farmorocco" المغربي ومجلة REVISTA DE AERONÁUTICA Y ASTRONÁUTICA وثيقة تظهر فيها هذه الصفقة .

وتفيد التقارير ان الصفقة ابرمت في شهر اذار من العام الفائت وتم تزويد المغرب بالطائرات في نهاية نيسان من العام ذاتع. وأشار الموقع الى أن هذه الطائرات ليست الوحيدة التي قام الجيش المغربي بشرائها ، حيث دور الحديث عن شراء 4 طائرات أخرى من نوع "تورف" .

التعليقات