دنيس روس: نتنياهو يستطيع التوقيع على اتفاق سلام

واشار روس خلال زيارته لاسرائيل للمشاركة في مؤتمر معهد الابحاث في مقابلة اجرتها معه صحيفة "معاريف" ونشرت، اليوم الجمعة، ، اشار الىتوقيع نتنياهو على اتفاق الخليل قائلا، ان الحديث كان يدور عن اتفاق مرحلي، في حين ان الحديث يدور الان عن اتفاق نهائي.

دنيس روس: نتنياهو يستطيع التوقيع على اتفاق سلام

اعرب دنيس روس مستشار الامريكي السابق للشرق الاوىسط عن تفاؤله بالتوصل الى اتفاق سلام بين اسرائيل والفلسطينيين ورأى ان بنيامين نتنياهو قادر على التوقيع على مثل هكذا، مشيرا انه يمتلك المواصفات الضرورية لذلك.

واشار روس خلال زيارته لاسرائيل للمشاركة في مؤتمر معهد الابحاث في مقابلة اجرتها معه صحيفة "معاريف" ونشرت، اليوم الجمعة، ، اشار  الىتوقيع نتنياهو على اتفاق الخليل قائلا، ان الحديث كان يدور عن اتفاق مرحلي، في حين ان الحديث يدور الان عن اتفاق نهائي.

روس أيد تصريح نتنياهو الأخير المتعلق ييقاء مستوطنين تحت السيادة الفلسطينية وقال، ان الفلسطينيين هم من اقترحوا ذلك في كامب ديفيد قائلين ان من لا يريد الرحيل يستطيع البقاء تحت الحكم الفلسطيني، علما انه لا يعتقد ان هناك من سيرغب في البقاء.

وفيما يتعلق بالقدس قال روس، انها يجب ان تكون عاصمة لدولتين في حين تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، وبالمقابل ايد روس المطلب الاسرائيلي بالاعتراف باسرائيل دولة يهودية قائلا، انه لن يكون اتفاق سلام دون هذا الاعتراف.

يشار ان روس كان شريكا في صياغة السياسة الامريكية تجاه الشرق الاوسطن حيث بداعمله في الخارجية الامريكيةفي عهد رونالد ريغان عام 1981 وواصل منذ ذلك الحين حيث ساهم في المباحثات التي قادت الى اتفاق اوسلو وفي مفاوضات كامب ديفيد وطابا.     

  
  
 

التعليقات