مصادر إسرائيلية: اسرائيل اقترحت الافراج عن 400 اسير مقابل تمديد المفاوضات

اسرائيل والولايات المتحدة افترحتا على الرئيس لفلسطيني اطلاق سراح 400 اسيرا فلسطينيا، اضافة الى اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى بمن فيهم الفلسطيينيين من داخل الخط الاخضر شريطة موافقته على تمديد المفاوضات ستة اشهر اخرى.

مصادر إسرائيلية: اسرائيل اقترحت الافراج عن 400 اسير مقابل تمديد المفاوضات

ذكرت مصادر إسرائيلية أن اسرائيل والولايات المتحدة افترحتا على الرئيس لفلسطيني، محمود عباس، اطلاق سراح 400 اسيرا فلسطينيا، اضافة الى اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى بمن فيهم الفلسطيينيين من داخل الخط الاخضر شريطة موافقته على تمديد المفاوضات ستة اشهر اخرى.

في غضون ذلك قال وزير شؤون الاسرى عيسى قراقع، أنه فى حال تنصل إسرائيل من الإفراج عن الدفعة الرابعة حسب الأسماء والموعد فإنه لا خيار أمام القيادة الفلسطينية سوى التوجه للانضمام بشكل رسمى للهيئات والمؤسسات والاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقيات جنيف الأربع.

وحمل قراقع حكومة إسرائيل المسؤولية عن نتائج وتداعيات عدم الإفراج عن الأسرى على مستوى الشارع الفلسطينى وداخل السجون أيضا، وخاصة أن الأوضاع بالسجون صعبة ومتفجرة وهناك حالة احتقان وغضب فى الشارع الفلسطينى بسبب المحاولات الإسرائيلية تعطيل الإفراج عن الدفعة الرابعة.

واستؤنفت مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل نهاية يوليو الماضى برعاية أمريكية على أن تنتهى نهاية الشهر المقبل وسط خلافات فى المواقف بين الجانبين.


 

التعليقات