واشنطن تنفي نبأ تمديد المفاوضات واسرائيل تجمد تحويل اموال الضرائب للسلطة الفلسطينية

وأشارت الصحيفة لتصريحات ناطق باسم البيت الأبيض نفى فيها التوصل لاتفاق جديد يقضي بتمديد المفاوضات مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين وجوناثان بولارد. 10 أبريل 2014 - 22:25 18 فوق down x x 0 معجب, 0 غير معجب اسرائيل تجمد تحويل اموال الضرائب للسلطة الفلسطينية اسرائيل تجمد تحويل اموال الضرائب للسلطة الفلسطينية القدس- القدس دوت كوم- أعلن مسؤول اسرائيلي لوكالة "فرانس برس" مساء اليوم الخميس، ان الدولة العبرية اتخذت سلسلة إجراءات عقابية ضد الفلسطينيين، بينها تجميد تحويل أموال الضرائب التي تجبيها لصالح السلطة الفلسطينية، وذلك رداً على تقدم الاخيرة بطلبات انضمام الى 15 اتفاقية ومعاهدة دولية. وقال المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه، انه "تقرر تجميد تحويل أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية"، مضيفا ان الدولة العبرية جمدت أيضا مشاركتها في تطوير حقل غاز قبالة سواحل قطاع غزة، ووضعت سقفا للودائع المصرفية الفلسطينية في المصارف الاسرائيلية. ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن مسؤول اسرائيلي وصفته بـ "الكبير" قوله : " إسرائيل قررت التوقف عن تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية التي تقدر بمئات ملايين الشواقل وتقوم بجمعها لصالح السلطة". ووفقا للمصدر ذاته، فإن هذا القرار اتخذ في إطار العقوبات الاقتصادية التي فرضت مؤخرا على السلطة. ونقلت "يديعوت احرنوت" عن مصدر سياسي آخر قوله، ان هذا ليس الوقت المناسب لكي يعاقب نتنياهو الفلسطينيين، وأن يواصل المضي في المفاوضات. وأشارت الصحيفة لتصريحات ناطق باسم البيت الأبيض نفى فيها التوصل لاتفاق جديد يقضي بتمديد المفاوضات مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين وجوناثان بولارد. وذكرت أن الوسيط الأميركي مارتن أنديك، سيجري مشاورات في واشنطن لتقريب وجهات النظر ثم سيعود الأسبوع المقبل للمنطقة مجددا.

واشنطن تنفي نبأ تمديد المفاوضات واسرائيل تجمد تحويل اموال الضرائب للسلطة الفلسطينية

 

تبددت اجواء التفاؤل التي سادت مساء اليوم والتي حملت انباء عن تمديد المفاوضات وسرعان ما عادت لتحل مخلها لغة التهديد والوعيد الاسرائيلية المعهودة، حيث أعلن مسؤول اسرائيلي، مساء اليوم الخميس، ان اسرائيل اتخذت سلسلة إجراءات عقابية ضد الفلسطينيين، بينها تجميد تحويل أموال الضرائب التي تجبيها لصالح السلطة الفلسطينية، وذلك رداً على تقدم الاخيرة بطلبات انضمام الى 15 اتفاقية ومعاهدة دولية.

وقال المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه، انه "تقرر تجميد تحويل أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية"، مضيفا ان الدولة العبرية جمدت أيضا مشاركتها في تطوير حقل غاز قبالة سواحل قطاع غزة، ووضعت سقفا للودائع المصرفية الفلسطينية في المصارف الاسرائيلية.

وأشارت الصحيفة لتصريحات ناطق باسم البيت الأبيض نفى فيها التوصل لاتفاق جديد يقضي بتمديد المفاوضات مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين وجوناثان بولارد.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"  عن مسؤول اسرائيلي وصفته بـ "الكبير" قوله : " إسرائيل قررت التوقف عن تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية التي تقدر بمئات ملايين  الشواقل وتقوم بجمعها لصالح السلطة".

ووفقا للمصدر ذاته، فإن هذا القرار اتخذ في إطار العقوبات الاقتصادية التي فرضت مؤخرا على السلطة.

ونقلت "يديعوت احرنوت" عن مصدر سياسي آخر قوله، ان هذا ليس الوقت المناسب لكي يعاقب نتنياهو الفلسطينيين، وأن يواصل المضي في المفاوضات.

وذكرت أن الوسيط الأميركي مارتن أنديك، سيجري مشاورات في واشنطن لتقريب وجهات النظر ثم سيعود الأسبوع المقبل للمنطقة مجددا.

التعليقات