غانتس: عملية عسكرية في لبنان سيناريو واقعي وضروري

واضاف غانتس، في لقاء اجرته معه القناة الثانية الاسرائيلية، ان التهديدات من جهتي لبنان وغزة ليست عبارة عن حملة تخويف بل واقع ميداني، مشيرا الى ان اسرائيل تتدبر الانتقال من الوضع الطبيعي الى الطوارئ وتعتقد ان لديها إجابات على هذه التهديدات,

غانتس: عملية عسكرية في لبنان سيناريو واقعي وضروري

قال قائد أركان الجيش الاسرائيلي، الجنرال بيني غانتس، إن عملية عسكرية في لبنان هي ليست فقط واردة بل ضرورية.

واضاف غانتس، في لقاء اجرته معه القناة الثانية الاسرائيلية، الجمعة، أن التهديدات من جبهتي لبنان وغزة ليست عبارة عن حملة تخويف بل واقع ميداني، مشيراً إلى أن اسرائيل تتدبر الانتقال من الوضع الطبيعي إلى الطوارئ وتعتقد أن لديها إجابات على هذه التهديدات.

وفي السياق السوري، قال غانتس إن على اسرائيل الاستعداد لكل متغيرات الواقع وفي أي وقت، منوهًا إلى أن "الثابت الوحيد هنا هي الاعشاب والأزهار"، في اشارة إلى عدم الاستقرار كليًا،. أما في ما يتعلق بالجبهة المصرية فاشار قائد الأركان الإسرائيلي إلى الهدوء الذي يسود هذه الجبهة في الوقت الحاضر، داعياً إلى عدم الإركان والتيقظ للمنغيرات التي قد تطرأ في كل لحظة.

وخلص غانتس إلى القول: أمام الفلسطينيين وأمام الإيرانيين وغيرهم تعيش اسرائيل في محيط لايعرف التخفيضات، فإذا ما كنا ضعفاء لا يمكننا الصمود، مشيراً إلى ضرورة امتلاك المناعة العسكرية والمدنية في ذات الوقت، على حد قوله.


 

التعليقات