في مقابلة لموقع عبري؛ أبو مازن: لن نتقدم بالمزيد من طلبات الانضمام لمعاهدات الأمم المتحدة

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في مقابلة لموقع «والا» العبري إن السلطة لن تتقدم بمزيد من طلبات الانضمام للمعاهدات الدولية ومؤسسات الأمم الأمم المتحدة، وفي طمأن إسرائيل بأن حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية ستسير بحسب توجيهاته.

 في مقابلة لموقع عبري؛ أبو مازن: لن نتقدم بالمزيد من طلبات الانضمام لمعاهدات الأمم المتحدة

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في مقابلة لموقع  «والا» العبري إن السلطة لن تتقدم بمزيد من طلبات الانضمام للمعاهدات الدولية ومؤسسات الأمم المتحدة، في محاولة لطمأنة الرأي العام في إسرائيل بأن حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية ستسير بحسب توجيهاته.

وقال أبو مازن إن «منظمة التحرير الفلسطينية لا تنوي في الوقت القريب التقدم بطلبات انضمام لمؤسسات ومعاهدات الأمم المتحدة،  على الاقل في الفترة القريبة». وقال الموقع إن إسرائيل  على علم  بالامر،  الذي وصفته بأنه «مفاجئ».

وأضاف عباس أن «الفلسطينيين لا زالوا  في انتظار التطورات السياسية القادمة»، وكشف النقاب عن تفاصيل الساعات الأخيرة لتفجر المفاوضات، وقال إنه أرسل قبل يومين من توجه السلطة الفلسطينية  للأمم المتحدة مطلع نيسان (ابريل) الماضي، برسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن طريق مبعوثه الخاص يتسحاك مولخو، وأرسل نسخة منها للمبعوث الأميركي مارتين إنديك، حذّر فيها من أنه في حال عدم قيام إسرائيل بتحرير  الـ30 أسيرا من  أسرى الدفعة الرابعة، فإنه يعتزم التوجه لمنظمات الأمم المتحدة". وقال أبو مازن إنه "أعاق قرار القيادة الفلسطينية لمدة يومين وانتظر أن تغير حكومة نتنياهة موقفها، لكن ذلك لم يحصل".

وتطرق أبو مازن إلى المصالحة مع حماس، وقال إنه أوضح لوزيرة القضاء تسيبي ليفني خلال لقائه معها في لندن الأسبوع الماضي، أن حكومة الوحدة الوطنية الجديدة  ستعمل بموجب توجيهاته.  وقال إنه أكد لليفني أن الحكومة الجديدة سيكون جميع وزرائها من المستقلين، لا ينتمون لأي فصيل سياسي، واكد بأنها ستلتزم بشروط الرباعية: «الاعتراف بإسرائيل، الاعتراف بالاتفاقات  الدولية، ونبذ العنف والإرهاب».  كما نقل المصدر.

وقال الموقع إن أبو مازن أدان قتل الشابين الفلسطينيين في بيتونيا يوم الخميس الماضي بنيرات قوات الجيش الإسرائيلي.كما أدان تعرض طاقم موقع "والا" لهجوم  في اليوم التالي  قرب سجن عوفر خلال تغطيتهم للأحداث.

التعليقات