مخرج يهودي هولندي: شاهدت شارون يطلق النار على طفلين فلسطينيين

المخرج الهولندي سلويتسر يؤكد أن شاهد شارون بأم عينيه وهو يطلق النار على طفلين فلسطينيين في لبنان في العام 1982

مخرج يهودي هولندي: شاهدت شارون يطلق النار على طفلين فلسطينيين
نشرت الصحف الهولندية هذا الأسبوع شهادة مخرج هولندي يقول إنه شاهد رئيس الحكومة الأسبق أرئيل شارون وهو يطلق النار على طفلين فلسطينيين في لبنان في العام 1982.
 
وفي مقابلة أجرتها صحيفة "فولكسكرانت" اليومية الواسعة الانتشار مع المخرج اليهودي الهولندي جورج سلويتسر، أكد أنه شاهد شارون أمامه يطلق النار على طفلين من مسدس "كما يطلقون النار على الأرانب" في أطراف مخيمي صبرا وشاتيلا في تشرين الثاني/ نوفمبر 1982.
 
وبحسب المخرج سلويتسر فقد شاهد عملية القتل في الوقت الذي كان يعمل فيها على فيلم وثائقي في لبنان بعد شهرين من مجزرة صبرا وشاتيلا، إلا أنه لم يكن واثقا من التاريخ الدقيق.
 
ونقل عنه قوله إنه كان يقف بالقرب من شارون، الذي أشغل في حينه منصب وزير الأمن. وأضاف أن شارون أطلق النار على الطفلين الفلسطينيين عن بعد لا يزيد عن 10 أمتار من مسدس كان يحمله.
 
كما تناقلت الخبر أسبوعية "هولندا الحرة"، التي تتميز بالتحقيقات المهمة، وذلك بمناسبة افتتاح مهرجان الأفلام الوثائقية في أمستردام. ومن المقرر أن يعرض فيه الفيلم الوثائقي الرابع لسلويتسر عن الشرق الأوسط "وطن"، والذي يظهر فيه وهو يتحدث مع صورة شارون ويقول إنه "كان من الأفضل لو مات شارون في أوشفيتس".
 
وفي المقابل، ادعى موشي آرنس، الذي أشغل منصب وزير الأمن بعد شارون، أن حديث المخرج الهولندي "كذب"، وأن شارون لم يطلق النار على طفل، وأنه لم يكن في لبنان في حينه. وادعى أيضا أن وزراء الأمن في إسرائيل لا يحملون السلاح.

التعليقات