انتقاما لبن لادن: استعداد لشن هجوم نووي على بريطانيا

"قادة تنظيم القاعدة هددوا باستخدام قنبلة قذرة أخفوها في أوروبا في حال تعرض بن لادن للاعتقال أو الاغتيال"

انتقاما لبن لادن: استعداد لشن هجوم نووي على بريطانيا
أفادت صحيفة ديلي ستار الصادرة، اليوم الثلاثاء، أن "أمراء الحرب الإرهابيين" صاروا مستعدين لشن هجوم بقنبلة نووية ضد بريطانيا انتقاماً لمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وقالت الصحيفة إن قادة تنظيم القاعدة هددوا باستخدام قنبلة قذرة أخفوها في أوروبا في حال تعرض زعيمهم بن لادن للاعتقال أو القتل، وتم تحذير البريطانيين والأميركيين بعد مقتله من فظائع تستهدف الملايين.

وأضافت أن أجهزة الأمن البريطانية هي الآن في حالة تأهب قصوى وتخشى، حسب مصدر أمني مطلع، أن يسبب التهديد كارثة في جميع أنحاء بريطانيا وقارة أوروبا في حال كان صحيحاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن أبو فرج الليبي المسؤول البارز في القاعدة المحتجز في غوانتانامو زعم بأنه يعرف مكان وجود القنبلة النووية التي اخفاها التنظيم في أوروبا وهدد باستخدامها في حال تعرض بن لادن للاعتقال أو القتل.

وقالت إن "الأصولي" البريطاني المولد أنجم شودري المتحدث باسم "الجماعة المتطرفة - مسلمون ضد الصليبيين" حذّر من تعرض المملكة المتحدة لهجوم جديد على غرار تفجيرات لندن في العام 2005 انتقاماً لمقتل بن لادن، واعلن "أن المجاهدين سيكثفون في الأيام والأسابيع المقبلة نشاطاتهم عبر العالم وعملياتهم في ساحات القتال في العراق وأفغانستان والصومال والشيشان".

وكانت وثائق دبلوماسية أميركية سرية حصل عليها موقع "ويكيليكس" كشفت أن تنظيم القاعدة أخفى قنبلة نووية في أوروبا بقصد تفجيرها إذا ما جرى اعتقال زعيمه أسامة بن لادن أو تعرض للاغتيال.

وذكرت الوثائق أن السلطات الاميركية كشفت محاولات عديدة من قبل تنظيم القاعدة للحصول على مواد نووية وخشيت من أن "الإرهابيين" اشتروا بالفعل اليورانيوم، وإن خالد شيخ محمد قائد عمليات القاعدة والعقل المدبر لهجمات 9/11 المعتقل ابلغ المحققين الأميركيين أن تنظيم القاعدة سيشن "عاصفة نووية".

التعليقات