"شبكة أيي بي": اسرائيل اقتحمت بيوت عملاء ال"سي أي أيي" العاملين فيها

" حيث اورد انه في إحدى الحالات اكتشف رئيس مكتب ال"سي أي ايي" في اسرائيل انه جرى التسلل الى بيته في تل ابيب والعبث بجهاز إرسال موجه مربوط بمقر الوكالة في احد احياء واشنطن


كشف تقرير شامل أجرته شبكة "أيي بي" الإخبارية ونقلته "يديعوت احرونوت" في موقعها على الشبكة" اليوم السبت، أن إسرائيل قامت خلال السنوات العشر الماضية باقتحام بيوت عملاء ال"سي أي ايي" المتواجدين في البلاد والتجسس عليهم.

التقرير اشار الى بعض الحالات التي تم خلالها اقتحام بيوت العملاء المذكورين، حيث اورد انه في إحدى الحالات اكتشف رئيس مكتب ال"سي أي ايي" في اسرائيل انه جرى التسلل الى بيته في تل ابيب والعبث بجهاز إرسال موجه مربوط بمقر الوكالة في احد احياء واشنطن.

الأمر ما كان ليثير الاستغراب لولا رصد ثلاث حالات أخرى تخص ضباط استخبارات كبار في ال"سي أي ايي" تواجدوا في اسرائيل، حيث يورد التقرير انه في احدى الحالات عاد رجل الاستخبارات الى بيته ليجد ان ترتيب المأكولات في الثلاجة قد تغير .

مصادر في ال"سي أي ايي" لم تعلق اهمية كبيرة على هذه الكشوفات، في حين عقب مصدر امني أمريكي بالقول، ان اسرائيل حليفة محبطة، في بعض الحالات، مشيرا الى كونها الخطر الأول في مجال "التجسس المضاد" وان اسرار ال"سي أي ايي" يتم حفظها في دول اخرى في الشرق الأوسط افضل بكثيرمن إسرائيل.

التعليقات