"صنداي تايمز": تخوف اسرائيلي من سيطرة حماس على الضفة الغربية

وقال أوزي ان "رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تلقى تحذيرات من قبل المخابرات تفيد بأن حماس قد تستحوذ على السلطة في الضفة الغربية كما استحوذت عليها في غزة منذ 5 سنوات".



أشارت صحيفة ال"صنداي تايمز" في مقاللمراسلها في تل ابيب أوزي محنامي بعنوان الى "ان هناك تخوف اسرائيلي من سيطرة حماس على الضفة الغربية". وقال أوزي ان "رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تلقى تحذيرات من قبل المخابرات تفيد بأن حماس قد تستحوذ على السلطة في الضفة الغربية كما استحوذت عليها في غزة منذ 5 سنوات".


واضاف: " أكد تقرير من الاستخبارات العسكرية ان الخلايا النائمة في الضفة الغربية قد تلقت أوامر من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بالاستعداد من أجل النضال للسيطرة على الضفة".


واشار اوزي الى انه "تبعاً للاستخبارات العسكرية الاسرائيلية فهناك العديد من الدلالات على ان ايران تشجع حماس على بسط نفوذها على الضفة عوضاً عن حركة فتح - التي تعتبر أكثر اعتدالاً - ويرأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.


وتبعاً لأوزي فإن أحد المصادر صرحت بأن " ايران تخسر أقوى حلفاؤها في منطقة الشرق الاوسط ألا وهي سوريا، وهي لا تتحمل خسارة الفلسطينيين اليوم.
 

التعليقات