ديلي بيست: انفجارات اللاذقية نفذت بطائرات حربية إسرائيلية

نقلا عن مصدر رسمي أمريكي، استند إلى صور أقمار صناعية أمريكية ومساعدين استخباريين آخرين، قالوا إن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت صواريخ موجهة دمرت مخازن الأسلحة الروسية في اللاذقية. وبحسب المصدر نفسه لم يقتل أي مواطن روسي في الهجوم

ديلي بيست: انفجارات اللاذقية نفذت بطائرات حربية إسرائيلية

كتب الموقع الإخباري الأمريكي "ديلي بيست" أن تقديرات المخابرات الأمريكية تشير إلى أن انفجارات اللاذقية نفذت بواسطة طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، واستهدفت مخازن لصواريخ "ياخونت" في سورية. كما كتب الموقع أن "إسرائيل تتحمل مسؤولية الانفجارات التي وقعت في اللاذقية".

وكتب الموقع نقلا عن مصدر رسمي أمريكي، استند إلى صور أقمار صناعية أمريكية ومساعدين استخباريين آخرين، قالوا إن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت صواريخ موجهة دمرت مخازن الأسلحة الروسية في اللاذقية. وبحسب المصدر نفسه لم يقتل أي مواطن روسي في الهجوم.

وكانت قد نقلت تقارير مختلفة بشأن الهجوم الذي نسب لإسرائيل، حيث قالت القناة اللبنانية "أم تي في" أن إسرائيل قصفت الموقع بعد أن تأكدت من خلوه من الخبراء الروس.

في المقابل، ادعى موقع "الحقيقة" الإخباري السوري نقلا عن جهات تركية قولها إن أحد قادة المعارضة، الذي كان ضابطا في البحرية السورية في اللاذقية سابقا، قد نقل معلومات للولايات المتحدة بشأن صواريخ "ياخونت".

كما قالت القناة الإخبارية الروسية "آر تي" إن إسرائيل استخدمت قواعدها العسكرية في تركيا في إحدى الهجمات ضد سورية والتي نفذت عن طريق البحر، الأمر الذي نفاه وزير الخارجية التركية أحمد داوود أوغلو.

يذكر أن الشبكة الإخبارية الأمريكية "سي أن أن" كانت أول من نسب الهجوم لإسرائيل، الجمعة الماضية، استنادا إلى مصادر رسمية أمريكية. وكتبت "ساندي تايمز" أن غواصة دولفين أطلقت الصواريخ التي دمرت مخازن "ياخونت".
 

التعليقات