تركيا تنفي تقديم معلومات لإسرائيل قبيل قصف دمشق واللاذقية

إن وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو نفى أن تكون تركيا قد قدمت معلومات استخبارية لإسرائيل قبيل القصف على موقعين في اللاذقية ودمشق، واللذين نسبا لإسرائيل

تركيا تنفي تقديم معلومات لإسرائيل قبيل قصف دمشق واللاذقية

صواريخ "أس 125".. استهدفت في اللاذقية

قالت صحيفة "حريت" التركية، اليوم السبت، إن وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو نفى أن تكون تركيا قد قدمت معلومات استخبارية لإسرائيل قبيل القصف على موقعين في اللاذقية ودمشق، واللذين نسبا لإسرائيل.

وقال أوغلو، في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني محمد ظريف، إن ذلك محاولة لخلق انطباع وكأن تركيا تتعاون مع إسرائيل. وأضاف: "لدينا مشاكل مع سورية، وهي قضية مبدئية، ولكن الحكومة التركية لم تتعاون مع إسرائيل ضد أي دولة إسلامية، ولن تفعل ذلك". على حد تعبيره.

وانتقد أوغلو التقارير التي تحدثت عن قيام تركيا بتسليم إسرائيل معلومات عن الهدف في مدينة اللاذقية، ووصف ذلك بأنه "دعاية سوداء". وقال إن الهدف من هذه التقارير هو "فرض الظلال على النضال العادل للشعب السوري، وعلى موقف تركيا".

وشدد على أن تركيا تعارض "مثل هذه العمليات الإسرائيلية"، ولكنه أشار إلى أنه لم تثبت بعد صحة التقارير التي تحدثت عن القصف الإسرائيلي.

وبحسب "حريت" فإن أوغلو شدد على الصداقة التي تجمع تركيا وإيران، وقال إن يوجد علاقات عميقة وتاريخية بين البلدين. وأضاف أن هناك من يحاول أن يعرض تركيا وإيران على أنهما متخاصمتان، ولكن العكس هو الصحيح.

التعليقات