أبو مازن يطرح اتفاق أوسلو لبحث إمكانية إلغائه

أبو مازن وضع على طاولة البحث، خلال اجتماع القيادة الفلسطينية الذي استمر يومين وانتهى يوم أمس، ملف اتفاق أوسلو، وإمكانية إلغائه وإلغاء الاتفاقات المرتبطة به الاقتصادية والأمنية

أبو مازن يطرح اتفاق أوسلو لبحث إمكانية إلغائه

نقلت "الشرق الأوسط اللندنية" عن عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قوله إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس طرح على طاولة البحث ملف اتفاق أوسلو وإمكانية إلغائه وكذا الاتفاقات المرتبطة به الاقتصادية والأمنية.

ونقلت الصحيفة عن عضو اللجنة التنفيذية واصل أبو يوسف قوله إن القيادة الفلسطينية أرجأت الانتخابات التشريعية والرئاسية إلى ما بعد الحصول على اعتراف دولي من الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية.

وأضاف أن أبو مازن وضع على طاولة البحث، خلال اجتماع القيادة الفلسطينية الذي استمر يومين وانتهى يوم أمس، ملف اتفاق أوسلو، وإمكانية إلغائه وإلغاء الاتفاقات المرتبطة به الاقتصادية والأمنية.

وقال أبو يوسف إن هذه أول مرة تضع فيها القيادة الفلسطينية مسألة اتفاق أوسلو علىطاولة البحث بعد 19 عاما على توقيع. وأضاف أن الملف على طاولة البحث، وأن أبو مازن سأل عن إمكانية إلغاء الاتفاق وإلغاء الاتفاقات الأخرى المترتبة عليه أو تعديلها، مشيرا إلى أن الموضوع قيد النقاش والبحث، وإلى اختلاء الآراء داخل القيادة الفلسطينية حول الموضوع.

كما نقلت الصحيفة عنه قوله إنه تقرر تأجيل الأمر إلى الاجتماع المقبل، بعد عودة أبو مازن من الأمم المتحدة، حيث من المقرر أن يلقي خطابا في 27 أيلول/ سبتمبر في الأمم المتحدة يعلن فيه تمسك فلسطين بعضوة كاملة، ونيتها تقديم طلب الحصول على دولة غير عضو.

التعليقات