15/11/2016 - 15:26

قسم الخدج بالمستشفى الإنجليزي يتصدر قائمة الـ5 الأفضل بالبلاد

حصل قسم الخدج في مستشفى الناصرة الإنجليزي على جائزة وزارة الصحة، لتصدره الأماكن الخمسة الأولى على مستوى البلاد، في حدث احتفالي عقد بالكنيسيت، بمناسبة اليوم العالمي للخدج، وبحضور مدير قسم الأطفال والخدج د. يوسف نجم، د. أمين عدوي، الممرضة ج

قسم الخدج بالمستشفى الإنجليزي يتصدر قائمة الـ5 الأفضل بالبلاد

قسم الخدّج بمستشفى الناصرة الإنجليزي

حصل قسم الخدج في مستشفى الناصرة الإنجليزي على جائزة وزارة الصحة، لتصدره الأماكن الخمسة الأولى على مستوى البلاد، في حدث احتفالي عقد بالكنيسيت، بمناسبة اليوم العالمي للخدج، وبحضور مدير قسم الأطفال والخدج د. يوسف نجم، د. أمين عدوي، الممرضة جمانة خوري وعدد من طاقم الادارة في المستشفى.

وقال المستشفى الإنجليزي في بيان عممه على وسائل الإعلام: 'جاء هذا الإنجاز بعد عدد من النجاحات الطبية النوعية في القسم خلال السنوات الأخيرة، كعمليات قلب معقدة لخدج وزنهم أقل من كيلوغرام واحد، والنجاح بإنقاذ حياة خدج ولدوا في مراحل مبكرة بوزن نصف كيلو تقريبا'.

واعتبر مدير المستشفى الإنجليزي، بشارة بشارات، بأن هذا الانجاز يصعد بالمستشفى مرة ليتصدر مستشفيات البلاد ويتبوأ المراكز الأولى على عدة أصعدة وقال في البيان: 'حصول المستشفى على هذه الجائزة، جاء بعد عمل طويل مقابل الجوانب المتخصصة، حيث زار وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، قسم الخدج قبل سنوات، وأطلعته على ضرورة تطوير قسم الخدج الوحيد في المجتمع العربي وتجنيد الأموال اللازمة لترميم القسم. وهذا ما حصل فعلا بعد فترة من الزمن، رممنا القسم وأضفنا إليه أنواع خدمات طبية جديدة، واليوم يدرج قسمنا بالمراكز الخمسة الأولى في البلاد'.

وأضاف البيان أن هذا الإنجاز، يضاف إلى 'سلسة من النجاحات التي حققها المستشفى الإنجليزي خلال السنوات الأخيرة، حيث تصدر المراكز الأولى في استطلاعات وزارة الصحة حول جودة الخدمات الطبية والإدارة السليمة، وتسلم عدد من الجوائز من الكنيست ووزارة الصحة. بالإضافة الى تنفيذ عدد من المشاريع الضخمة والتاريخية في تاريخ عمل المستشفى، أهمها: افتتاح أحدث غرف عمليات، افتتاح قسم القسطرة، تطوير قسم التنظير وأمراض الكبد، تحويل المستشفى إلى مستشفى جامعي، حصول سبعة أقسام على اعترف وزارة الصحة لتدريب طلاب الطب (ستاج)، واعتراف منظمة الصحة العالمية بالمستشفى كمطور للصحة، وضع صحة المجتمع العربي على الأجندة السياسية والطبية لدى متخذي القرار في الوزارات المختلفة والكنيست، وتجنيد الميزانيات لتنفيذ المشاريع. كذلك، بادر وساهم المستشفى بعقد عشرات المؤتمرات الصحية القطرية في الجليل والنقب ومناطق السلطة الفلسطينية ودول مختلفة من العالم، وبناء شراكات ومشاريع طبية مع جامعات ومستشفيات السلطة الفلسطينية ودعم الجهاز الصحي الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة'.  

التعليقات