11/12/2016 - 14:07

قبيل المنخفض الجوي: نصائح للوقاية من الأمراض

ترتقب البلاد، خلال الأسبوع المقبل، منخفضا جويًا؛ يحمل معه تغيرا كبيرا في درجات الحرارة، رياحًا وأمطارًا. الأمر الذي يجعل من هذه الفترة موسمًا لنزلات البرد والإنفلونزا، خاصةً مع استعمال أجهزة التدفئة في المنازل والانتقال بعد ذلك مباشرةً

قبيل المنخفض الجوي: نصائح للوقاية من الأمراض

(pixabay)

ترتقب البلاد، مع نهاية الأسبوع الجاري، منخفضا جويًا؛ يحمل معه تغيرا كبيرا في درجات الحرارة، رياحًا وأمطارًا. الأمر الذي يجعل من هذه الفترة موسمًا لنزلات البرد والإنفلونزا، خاصةً مع استعمال أجهزة التدفئة في المنازل والانتقال بعد ذلك مباشرةً لأجواء باردة في الخارج. ولقد ارتأينا أن نقدم لكم بعض النصائح للوقاية من الرشح والإنفلونزا المنتشرة في أجواء كهذه:

أولًا، التنبه لاستخدام المناديل لتغطية الفم والأنف أثناء التواجد بقرب أشخاص مصابين بالبرد أو الإنفلونزا، وكذلك الأمر فيما كنتم أنتم من يعاني من السعال وغيره من الأمراض الموسمية المعدية.

ثانيًا، تناول الأدوية المضادة للسعال والبرد فور شعوركم بأعراض مرض ما، وتدفئة أنفسكم جيدًا وتناول المشروبات الساخنة للوقاية من تفاقم أعراض المرض.

ثالثًا، المواظبة على تعقيم وتطهير اليدين أثناء التواجد في الأماكن العامة كالمواصلات العامة أو محلات البقالة.

رابعًا، الحرص على تناول ما لا يقل عن لتري سوائل بأنواعها، من العصائر حتى المشروبات الحارة، وأهمها، الماء.

خامسًا، ممارسة الرياضة اليومية؛ إذ أن ذلك يساعد على تعزيز جهاز المناعة وتقليل احتمالات الإصابة بالأمراض الموسمية.

اقرأ/ي أيضًا | انخفاض الوفيات بسبب سرطان الثدي حول العالم

سادسًا، التنبه لعادات الأكل والنظام الغذائي، إذ أن النقص الغذائي قد ينتح عن فقدان بعض العناصر الغذائية ضعفٌ في جهاز المناعة وتعريض الجسم لكل هجوم فيروسي محتمل بسهولة.

التعليقات