12/03/2022 - 08:42

الصين: الإصابات المحلية اليومية بكورونا تسجل أعلى مستوى منذ عامين

أعلنت السلطات الصينية، تسجيل بر الصين الرئيسي ما يزيد على 1,500 إصابة جديدة بفيروس كورونا انتقلت إليها العدوى محليا اليوم، السبت.

الصين: الإصابات المحلية اليومية بكورونا تسجل أعلى مستوى منذ عامين

مرافق لعزل مصابي كورونا في منطقة سان تين في هونغ كونغ (أ ب)

أعلنت السلطات الصينية، تسجيل بر الصين الرئيسي ما يزيد على 1,500 إصابة جديدة بفيروس كورونا انتقلت إليها العدوى محليا اليوم، السبت.

يأتي ذلك في أكبر حصيلة إصابات يومية منذ تفشي المرض على مستوى البلاد في بداية عام 2020، في الوقت الذي تدفع فيه المتحورة أوميكرون، المدن في جميع أنحاء البلاد، إلى تشديد إجراءات مكافحته.

وسجل بر الصين الرئيسي 588 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، يوم أمس الجمعة، انخفاضا من 555 في اليوم السابق، بحسب اللجنة الوطنية للصحة في الصين.

وقالت اللجنة في بيان إن 476 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليا، ارتفاعا من 397 في اليوم السابق.

وسجلت الصين 1048 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض، يوم أمس، ارتفاعا من 703 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

أحد أحياء تشانغتشون بمقاطعة جيلين في شمال شرق الصين (أ ب)

ولم تسجل أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتا عند 4,636.

وأعلن إقليم جيلين بشمال شرق البلاد، وهو أحد أكثر المناطق تضررا، إقالة رئيس بلدية مدينة جيلين ورئيس منطقة في العاصمة تشانغتشون.

وذكر اجتماع عقده فريق العمل الحكومي المكلف بتنسيق جهود التصدي لكورونا، يوم أمس، الجمعة، أن على جميع المحليات تشديد إجراءات الوقاية والسيطرة، والتعامل مع ذلك باعتباره مهمتهم السياسية الأولى.

التعليقات