07/03/2023 - 08:30

هل من المناسب تناول الأفوكادو مع الحليب؟

يمكن تحضير شراب الأفوكادو والحليب بواسطة الحليب النباتي بشكل مماثل تماما لطريقة التحضير السابقة. كما يمكن شراء الحليب النباتي المعلب من المحال التجارية الكبرى أو تحضيره في المنزل من أي نوع

هل من المناسب تناول الأفوكادو مع الحليب؟

(توضيحية)

يوصي العديد من الاختصاصيين الغذائيين بعدم مزج الحليب مع أي نوع من الفواكه إلا بعض الأصناف التي تمتاز بطبيعة حلوة ودهنية مثل المانغا والأفوكادو والتين.

هل مزيج الأفوكادو والحليب صحي؟

يحفز مزيج الأفوكادو والحليب فقدان الوزن والاستقلاب الجيد في الجسم بسبب محتواه العالي من الألياف. ويعمل هذا المشروب أيضا على خفض ضغط الدم وتقليص الشهية وهو في النهاية يؤدي إلى مستوياتٍ أقل من الكولسترول. وبالرغم من أن مشروب الحليب والأفوكادو مليء بالكربوهيدرات إلا أنه يتوافق مع حمية الكيتو.

كيفية تحضير مشروب الأفوكادو بالحليب؟

مكونات مشروب الأفوكادو بالحليب

  • 6 حبات أفوكادو صغيرة (تقدر بثلاثة أكواب معيارية منها).
  • 3 معالق طعام من السكر الحبيبات ويمكن استبدالها بالعسل الطبيعي حسب الرغبة.
  • 2 كوب حليب.

طريقة تحضير الأفوكادو بالحليب

طريقة تحضير الأفوكادو بالحليب 

  1. نقشر حبات الأفوكادو ونزيل اللب منها ونهرسها بشكل خشن ونضعها في الخلاط.
  2. نضيف السكر أو العسل.
  3. نضيف نصف كمية الحليب ونضرب بالخلاط ثم نعدل كمية الحليب لنصل للكثافة التي نرغب بها للمشروب علما أنه يجب أن يكون سميكا على عكس العصائر والكوكتيلات العادية.

هل يمكن صنع الأفوكادو بالحليب النباتي؟

بالرغم من عدم شيوع الحليب النباتي في الشرق الأوسط فهو خيار ممتاز للنباتيين والأشخاص الذين لا يمكنهم تناول الحليب الحيواني لأسباب صحية.

يمكن تحضير شراب الأفوكادو والحليب بواسطة الحليب النباتي بشكل مماثل تماما لطريقة التحضير السابقة. كما يمكن شراء الحليب النباتي المعلب من المحال التجارية الكبرى أو تحضيره في المنزل من أي نوع من المكسرات المفضلة لديك شخصيا، علما أن أشهر أنواع الحليب النباتي هو حليب اللوز.

طريقة تحضير حليب اللوز منزليا

  • نضع كوبين من اللوز المطحون خشنا في إناء عميق.
  • نغمر كمية اللوز بالماء العادي ونتركه لمدة 12 ساعة على الأقل.
  • بعد انتهاء مدة الانتظار نقوم بتصفية المزيج في قطعة قماش قطنية نظيفة.
  • السائل الناتج عن هذه العملية يشبه الحليب من حيث القوام واللون وهو ما يعرف بحليب اللوز.

ما هي محتويات الأفوكادو بالعسل الغذائية؟

  • البوتاسيوم الذي يعتبر مهما جدا لصحة الجسم خصوصا لدى الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية.
  • الدهون الصحية التي تتميز الأفواكادو بها من بين العديد من الفواكه والثمار.
  • الفيتامينات التي تذوب في الدهون بشكل طبيعي مثل فيتامين D.
  • الأحماض الدهنية.
  • الألياف الغذائية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي.
  • مضادات التهابات طبيعية.

هل يمكن تناول الأفوكادو بالحليب مساءً؟

يستغرق هضم الدهون الموجودة في مشتقات الحليب بعض الوقت، ومع أن هذا الأمر يعتبر إيجابيا بين الوجبات خلال النهار، فإنه غير جيد قبل النوم. لذلك تعتبر بعض المأكولات والمشروبات ضارة قبل النوم مثل الحليب والأفوكادو واللبن الزبادي والمكسرات والمثلجات والزبدة وغيرها من المأكولات الدسمة.

لماذا يفضل عدم تخزين الحليب بالأفوكادو؟

الأفوكادو واحدة من الفواكه التي تتأكسد بسرعة أي أنها بمجرد التعرض للهواء يتغير لونها الأخضر النابض ويبدو عليها القدم إلا إذا تم دهن السطح الملامس للهواء بالزيت النباتي أو عصير الحامض. لذلك يفضل تناول الأفوكادو بالحليب فور تحضيره دون وضعه في الثلاجة أو تخزينه بقوارير فيها.

بأي المأكولات يمكن خلط الأفوكادو؟

يمكنك مزج الأفوكادو بالخضروات الورقية مثل الخس الإفرنجي والفواكه الأخرى مثل الموز والأناناس وأنواع التوت المتنوعة. كما يمكن إضافة بودرة البروتين إلى المشروبات التي يتم تحضيرها باستخدام الأفوكادو أو اللبن الزبادي أو الحليب.

كيف يفضل تناول الأفوكادو؟

السلطات

يمكن إدخال الأفوكادو في الكثير من أنواع السلطات حيث يتم تقطيعها إلى مكعبات وإدخالها مع المكونات أو تقطيعها على شكل شرائح ووضعها على سطح الطبق لتعطي منظرا جميلا. لأفضل النتائج يفضل رش بعض عصير الليمون الحامض على قطع الأفوكادو لمنع تأكسدها بسرعة وللحصول على طعم مميز.

التغميس (الغوكامولي)

التغميس (الغوكامولي) 

قد يكون طبق الغواكامولي واحدا من أشهر أطباق الأفوكادو ويتميز بلونه الأخضر الجميل وطعمه المميز واستخداماته المتنوعة. بالإضافة إلى ذلك فإن احتواء الغواكامولي على العديد من أنواع الخضروات المقطعة مثل البصل الأحمر والكزبرة والطماطم يجعله طبقا مفيدا جدا من حيث القيمة الغذائية.

المشروبات

أهم مشروبات الأفوكادو هو الأفوكادو بالحليب الذي تتمحور حوله هذه المقالة. يتميز هذا المشروب بإمكانية استخدام الحليب النباتي بدلا من الحليب العادي وإمكانية إضافة نكهات يفضلها الشخص مثل الكاكاو أو القرفة أو مبشور جوز الهند أو الفانيليا.

الأفوكادو بالعسل

الأفوكادو والعسل واحد من أكثر الحلويات تغذية للإنسان وهو حلى صحي خالي من الدهون المضرة والسكر المضاف وغني بمضادات الأكسدة والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن الضرورية لأداء الجسم لوظائفه المتنوعة. لا تحتاج هذه الوجبة إلى أي تحضير ولا يتطلب تحضيرها إلا تقشير الأفوكادو وإضافة العسل إليه ويمكن أيضا إضافة بعض المكسرات إلى الطبق حسب الرغبة.

هل من الصحي تناول حبة أفوكادو كاملة في اليوم؟

الإجابة على هذا السؤال تعتمد بالدرجة الأولى على حجم حبة الأفوكادو. فإذا كانت ثمار الأفوكادو المتوفرة لدينا صغيرة الحجم فلا بأس بتناول واحدة بشكل يومي. أما إذا كانت من النوع الضخم فيفضل الاكتفاء بنصف الحبة للحصول على وجبة صحية.

يشير الأطباء واختصاصيو التغذية إلى أن الأفوكادو غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة مما يجعل الإفراط منها أمرا صعبا حيث من السهل الشعور بالشبع بعد تناول هذه الثمار.

ما هي المأكولات التي يفضل عدم تناولها مع الحليب؟

تناول الحليب والسمك

بالرغم من الاعتقاد العام أن السمك ومشتقات الحليب لا يجب أن يتم تناولهما سويةً، فإن العلم لا يؤكد صحة هذه المقولة أبدا وإنما يشير إلى أن السمك ومشتقات الحليب يصبح هضمهما صعبا بعض الشيء لدى الكثيرين.

الحليب والفواكه الحامضية

وفق توصيات مركز التغذية الوطني في الولايات المتحدة الأميركية، يفضل عدم خلط الحليب بأي من الفواكه الحامضية الغنية بفيتامين C لأن ذلك قد يسبب تخثر الحليب مما يسبب بدوره تشكل الغازات في البطن. يعني ذلك أن معظم الكوكتيلات التي تشمل الفواكه والحليب (مثل الحليب والفريز) قد تسبب انزعاجا وانتفاخا في البطن.

التعليقات