31/10/2010 - 11:02

البريطاني برانسون يغزو الفضاء!

البريطاني برانسون يغزو الفضاء!
قال المليونير البريطاني السير ريتشارد برانسون، وهو من المعروفين، على الساحة البريطانية والعالمية بمغامراته الكثيرة، إنه مستعد إلى غزو الفضاء في أول رحلة تجارية يخطط إليها، كما وأعلن أنه رصد لمشروعه السياحي الفضائي 14 مليون جنيه إسترليني،مؤكدا أنه سيقتحم عالم السياحة الفضائية من دون خوف أو وجل.

وفي الخطة التي وضعها رجل المغامرات البريطاني الشهير والملونير السير ريتشارد، فإنه يهدف في المرحلة الأولى إلى تجنيد ثلاثة آلاف من رجال الفضاء لسنوات خمس مقبلة، حيث كشف أمام مؤتمر جمعية رجال الفضاء، ومن دها في مؤتمر صحافي البارحة أن أعماله التجارية والاستثمارية قد تبدأ مهماتها في الاتصال مع رجال الفضاء للقيام بمهمات تخدم البشرية، مهما كانت التساؤلات حول ذلك.

وكشفت مصادر اقتصادية بريطانية ، عن أن الصفقة التي تم التفاهم عليها مع مؤسسة "موجاف للاتصالات الخارجية" وهو عقد قد يستمر 15 عاما، يعود بفائدة مالية كبيرة على الشركات التي يديرها السير برانسون، الذي أكد أن حوالي ثلاثة آلاف من رواد الفضاء المتخصصين سيغزون الفضاء ثانية، وهذه المغامرة الجديدة ستود بالطبع بأرباح مالية طائلة، قد يستفيد منها كثيرون.

و السير ريتشادر برانسون وهو أحد عمالقة المال والأعمال والطيران على الساحة البريطانية، لم يدل بأية تعليقات حول تقارير تورطه بالغش والخداع وعقد أية صفقات مشبوهة خارج إطار القانون البريطاني.

يشار الى أن السير ريتشارد برانسون سبق له ان حاول الطير بمنطاد فوق الصحراء بين مراكش والجزائر بيد ان الرحلة لم تنجح رغم انه حاول ذلك أكثر من مرة ، وهو اعتاد على ذلك رغم المخاطر التي تحف بمغامراته في أكثر مناسبة.

التعليقات