31/10/2010 - 11:02

الشخير قد يؤدي لأزمة قلبية

الشخير قد يؤدي لأزمة قلبية
حذر الاطباء من أن الشخير يمكن أن يكون خطيرا على صحة الانسان بل ومن الممكن أن يتسبب في بعض حالاته الحادة في الاصابة بأزمة قلبية.

ويقول مدير عيادة الانف والاذن في المستشفى الجامعي في مانهايم بألمانيا البروفسور كارل هويرمان إنه على الاقل حوالي 5 في المئة من 40 مليون شخص يعانون من الشخير في ألمانيا يحتاجون إلى مساعدة دقيقة.

وأشار هويرمان الذي كان يتحدث في مؤتمر طبي عقد في الاونة الاخيرة في المدينة إلى أن الذين يعانون من الشخير لا يحصلون على هواء كاف يصل إلى الرئتين حسبما هو ضروري. ورد فعل الجسم على ذلك يتمثل في الشكوى من أعراض مؤلمة كالارهاق وقلة التركيز.

وأكد هويرمان إن الرجال الذين يعانون من أعراض شخير مزمنة يعانون أيضا من الضعف الجنسي ومشاكل في الانتصاب. وأضاف أن قلة الاوكسجين تزيد من خطورة الازمات القلبية.

والرجال أصحاب المشاكل في الوزن هم الاكثر تأثرا بالمشكلة. وطبقا لهويرمان تواجه النساء نفس المشكلة خلال وبعد الدورة الشهرية.

ولمساعدة الذين يعانون من الشخير المزمن يجري الاطباء في الغالب تجارب في معامل النوم ويوصون بتخفيض الوزن وعمل أقنعة خاصة. وفي بعض الاحيان فأن إجراء عمليات بسيطة تكون ضرورية وفقا لقول هويرمان.

التعليقات