31/10/2010 - 11:02

سلاح أمريكي جديد لقمع الشعوب..

-

سلاح أمريكي جديد لقمع الشعوب..
شكك علماء في سلامة سلاح من المقرر أن يستخدم في العراق العام القادم يتحكم في الحشود أثناء احتجاجها على طريقة أفلام الخيال العلمي باطلاق أشعة لتفريق المتظاهرين!

ويطلق سلاح "جهاز سلب القدرة" (Active Denial System) الذي صنفته وزارة الدفاع الامريكية على أنه "أقل تدميرا" شعاع ميكرويف قدرته 55 جيجاهرتز على المحتجين ليسبب سخونة وألما لا يحتمل في أقل من خمس ثوان.

واذا ما وقع الشخص في طريق الشعاع فسيحاول الابتعاد وبهذا يتفرق الجمع.

الا ان مجلة نيوساينتست قالت في عددها الذي نشر يوم الاربعاء انه خلال التجارب التي اجريت في قاعدة كيرتلاند الجوية في نيومكسيكو صدرت أوامر للمشاركين الذي لعبوا دور المحتجين بنزع نظاراتهم وعدساتهم اللاصقة لحماية أعينهم.

وفي اختبار اخر امروا باخراج ما في جيوبهم من عملات معدنية لتفادي اصابة بشرتهم بالتهابات.

وتساءل نيل ديفيدسون منسق برنامج بحوث الاسلحة غير المميتة في جامعة برادفورد بالمملكة المتحدة "ماذا يحدث اذا لم يستطع شخص في حشد الابتعاد عن مجال الشعاع لاي سبب؟"

وأضاف "كيف تضمن ان الجرعة من الاشعة لا تجاوز الحد المسموح به الى احداث عاهة مستديمة؟ هل يتوقف الجهاز عن العمل لتفادي التعرض لاشعة زائدة؟"

وقالت المجلة انه من المقرر أن ترسل نسخة من هذا السلاح تعمل على المركبات للعمل في العراق في 2006 وأن جنود مشاة البحرية والشرطة العسكرية الامريكية تعمل على نسخ محمولة من هذا السلاح، ليصبح بالإمكان إستخدامه من قبل قوات الإحتلال الأمريكية ضد الشعب العراقي والمقاومة العراقية!



التعليقات