31/10/2010 - 11:02

مايكروسوفت" تطرح نسخة XP للمبتدئين الآسيويين

النظام الجديد الذي سيحمل اسم "ويندوز آكس بي" Windows XP نسخة المبتدئين، سيكون جزءا من برامج ترعاها الحكومة، وتهدف إلى جعل الكومبيوتر الشخصي متوفرا بشكل أوسع

مايكروسوفت
ينوي عملاق صناعة برمجة الكومبيوتر الأمريكي "مايكروسوفت" ، طرح نسخة جديدة من نظام تشغيل "ويندوز"، مخصص لمستخدمي الكومبيوتر المبتدئين في كل من تايلاند وماليزيا، ابتداءا من سبتمبر /أيلول المقبل.

النظام الجديد الذي سيحمل اسم "ويندوز آكس بي" Windows XP نسخة المبتدئين، سيكون جزءا من برامج ترعاها الحكومة، وتهدف إلى جعل الكومبيوتر الشخصي متوفرا بشكل أوسع بين العامة.

وبالرغم من أن نظام Windows XP لن يحمل نفس المواصفات التي تتسم بها النسخة الأمريكية، إلا أنه سيتضمن مواصفات خاصة جديدة مصممة لحاجات مستخدمي الكومبيوتر لأول مرة، بحسب ما قالته المتحدثة باسم مايكوسوفت هايدي رايس.

وأضافت رايس أن النظام الذي سيطرح في البلدين الآسيويين سيتميز بعدد من المواصفات التقليدية الموجودة في نظام ويندوز مثل برنامج تصفح مواقع الإنترنت "إنترنت إكسبلورار" ونظام ويندوز للوسائط المتعددة "ويندوز ميديا بلاير"، إلا أن الشركة لم تفصح عن النواقص، بحسب وكالة الأسوشيتد برس.

وكانت "مايكروسوفت" قدمت في وقت سابق تخفيضات كبيرة في سعر نظام ويندوز الذي يفتقر للغة الإنكليزية، في البلدين المذكورين، ضمن جهود تعاونها مع حكومتي ماليزيا وتايلاند.

يُشار إلى أن عرض "مايكروسوفت" الجديد يأتي في وقت تواجه فيه الشركة الأمريكية منافسة حادة من شركات أقل كلفة، مثل لينوكس تكنولوجي، في الأسواق الناشئة.

التعليقات