01/12/2011 - 00:15

كوريا الجنوبية تكشف عن أسرع طائرة بلا طيّار في العالم

كشفت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، عن أسرع طائرة من دون طيار في العالم، وهي أول طائرة في العالم يمكن التحكم عن بعد بهبوطها وإقلاعها عموديًّا. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، عن وزارة إقتصاد المعرفة الكورية الجنوبية، إعلانها عن تطوير أجدد طائرتها من دون طيار، مشيرة إلى أنها الأسرع في العالم.

كوريا الجنوبية تكشف عن أسرع طائرة بلا طيّار في العالم

كشفت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، عن أسرع طائرة من دون طيار في العالم، وهي أول طائرة في العالم يمكن التحكم عن بعد بهبوطها وإقلاعها عموديًّا.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، عن وزارة إقتصاد المعرفة الكورية الجنوبية، إعلانها عن تطوير أجدد طائرتها من دون طيار، مشيرة إلى أنها الأسرع في العالم.

وأضافت الوزارة أن الطائرة مزودة بـ"قضبان منحدرة"، ما يعني أن جناحيها منحدرين، ما يخولها الإقلاع والهبوط بطريقة عمودية عندما تكون أجنحتها موجهة إلى الأعلى، وأشارت إلى أن سرعة الطائرة ترتفع عندما تكون أجنحتها تميل إلى الأمام.

يشار إلى أن الطائرة قيد التطوير منذ العام 2002 تحت قيادة معهد الأبحاث الجوية الكوري، وعشرات الشركات ومراكز الأبحاث الخاصة.

400 كيلومتر في الساعة

وقال أحد مسؤولي الوزارة، نام كي مان، إن "هذه ثاني طائرة فيها قضبان منحدرة، لكنها أول طائرة من دون طيار لديها هذه القدرات".

وأشار إلى أنها تحلق بسرعة 400 كيلومتر بالساعة، أي مرتين أسرع من المروحية.

يذكر أن أفضل طائرة من دون طيار، وهي طائرة "بريداتور"، التي يملكها سلاح الجو الأميركي، تحلق بسرعة 135 كيلومترًا بالساعة، وسرعتها القصوى 217 كيلومتر بالساعة.

ولم يطلق على الطائرة الجديدة اسم رسمي بعد، ولم يحدد سعرها، لأن حجم الإنتاج لم يتضح بعد.

وقال نام إن الانتاج بكثرة قد يبدأ خلال أقل من 3 سنوات، بعد انتهاء تطوير الطائرة بالكامل في مارس / آذار المقبل.

التعليقات