15/02/2013 - 10:22

روسيا: إصابة أكثر من 150 شخصا جراء سقوط نيازك

أصيب أكثر من 150 شخصا، اليوم الجمعة، وذلك جراء سقوط نيازك وشهب على مقاطعة تشيليابينسك الروسية، ولا توجد معطيات عن سقوط ضحايا بشرية

روسيا: إصابة أكثر من 150 شخصا جراء سقوط نيازك

يراقبون حصول الظاهرة

أصيب أكثر من 150 شخصا، اليوم الجمعة، وذلك جراء سقوط نيازك وشهب على مقاطعة تشيليابينسك الروسية، ولا توجد معطيات عن سقوط ضحايا بشرية.

وقالت المعلومات الأولية إن ما يزيد عن 150 شخصا قصدوا المشافي العامة لتلقي العلاج من إصابات نتجت عن تحطم النوافذ الزجاجية ببعض المباني القريبة من المنطقة.

ويقول مصدر في الأجهزة الأمنية الروسية في المقاطعة إنه نتيجة ارتطام النيزك بسطح الأرض بقوة، سطع نور في السماء، وتحطم زجاج نوافذ بعض المباني القريبة.

وأضاف مؤكدا، أنه لم تحصل أي كارثة جوية كما أشاع بعض شهود العيان. وقال "بموجب المعطيات الأولية، فإن سقوط النيازك تخلله سطوع ضوء. وهناك معلومات تفيد بأن احتراق النيزك وتفتته وقع على ارتفاع 10 آلاف متر حيث تجري التحقيقات للتأكد من صحتها".

وبحسب المصدر فقد "أدى الحادث إلى تحطم زجاج نوافذ بعض المنازل في القرى والبلدات القريبة، دون وقوع ضحايا بشرية أو تدمير المباني والمنشآت".

وكان شهود عيان قد أفادوا بأنهم شاهدوا جسما ملتهبا في السماء، سقط بعدها على الأرض. ولا تتوقع وزارة الطوائ الروسية تكرار هذه الظاهرة قريبا.
 

التعليقات