11/04/2013 - 22:48

مأتم إلكتروني لـ "موت" MSN Messenger

أعلنت شركة "مايكروسوفت" العالمية أنها أوقفت برنامج المحادثة الشهير MSN Messenger (ماسنجر)، أو الذي عرف لاحقا بـ Windows Live Messenger، عن العمل اليوم وبشكل نهائي.

مأتم إلكتروني لـ

أعلنت شركة "مايكروسوفت" العالمية أنها أوقفت برنامج المحادثة الشهير MSN Messenger (ماسنجر)، أو الذي عرف لاحقا بـ Windows Live Messenger، عن العمل اليوم وبشكل نهائي

وكان هذا البرنامج يتربع على قائمة البرامج الأكثر انتشارًا واستخدامًا من رواد الإنترنت، قبل أن يظهر موقع "فايسبوك" وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي، والتي سلبت منه الأضواء.

تحية وتأبين

واليوم، مع إعلان انتهاء العمل تمامًا على هذا البرنامج، لم يستطع معجبو هذا البرنامج، ومن كانوا "مدمنيه"، إلا أن يوجهوا له التحية كل على طريقته، في ما يشبه حفلاً تأبينيًّاعالميًّا.

فموقع "يوتوب" المتخصص بمقاطع الفيديو مثلًا، غص بعناوين أبرزها "ارقد بسلام RIP"، وهناك فيديو عبارة عن مقابلة مع البرنامج، يتحدث عن تاريخ تطوره وصولاً إلى اللحظة الأخيرة له. وثمة فيديو آخر يتكون من كل الأصوات التي اشتهر فيها البرنامج، تنعى على طريقتها "موت" البرنامج.

14 عامًا في خدمة المدردشين

ومن المقاطع الأكثر انتشارًا أيضًا فيديو يتطرق إلى الاختصارات التي اشتهر بها عالم الإنترنت عن طريق الـmessenger: ttyl - tc - sos -  وغيرها من الكلمات، من دون نسيان كلمة LOL الشهيرة.

وفي الإطار نفسه، طغى هذا اليوم على موقع "تويتر" هاشتاغ  #msnmemories و#ماسنجر، حيث تنوعت آراء المعلقين بين مؤيد لهذا القرار ومعارض له، من دون الامتناع عن إظهار بعض العواطف تجاه هذا البرنامج الذي استمر حوالي 14 عامًا.

التعليقات