25/01/2014 - 14:13

أبل تعمل على إطلاق أجهزة iPhone بشاشة أوسع..

يزداد التساؤل في الفترة الأخيرة، حول نوع وشكل جهاز ال-iPhone الجديد، والذي من المتوقّع أن تطلقه شركة Apple العملاقة في شهر سبتمبر/ أيلول القادم، خصوصًا في ظلّ نجاح أجهزة Samsung الأخيرة (Galaxy S4، و Galaxy Note 3)، والمعروفة بشاشاتها الواسعة

أبل تعمل على إطلاق أجهزة iPhone بشاشة أوسع..

يزداد التساؤل في الفترة الأخيرة، حول نوع وشكل جهاز ال-iPhone الجديد، والذي من المتوقّع أن تطلقه شركة Apple العملاقة في شهر سبتمبر/ أيلول القادم، خصوصًا في ظلّ نجاح أجهزة Samsung الأخيرة (Galaxy S4، و Galaxy Note 3)، والمعروفة بشاشاتها الواسعة.

في كل جهاز جديد تطرحة Apple تقوم بتوسيع شاشته بشكل ملحوظ.. فتتمتع أجهزتها الأخيرة (iPhone 5S، و iPhone 5C) بشاشات ال-4 إينش، بعد أن كانت شاشة ال- iPhone 4، وال-iPhone 4S بحجم 3.5 إينش.

بعد أن ذكرت العديد من التقارير أنّ Apple  تعمل على أجهزة بشاشة أكبر من 4.5 إينش، أشارت صحيفة الـ"وول ستريت جورنال" أنّ الشركة الأمريكيّة ستطرح جهازين بشاشات كبيرة، حيث توقّعت أنّ يكون الأوّل بحجم يزيد عن 4.5 إينش، والثاني بحجم يزيد عن 5 إينش. وأضافت الصحيفة أنّ العمل على الأجهزة المذكورة لم ينته بعد، وأنّ Apple تحضّر لإنتاج هائل، وحملة مبيعات ضخمة.

يُذكر أنّ Apple لن تُصدر أنواعا جديدة بالشكل البلاستيكيّ، مثل جهاز ال-iPhone 5C، فالأجهزة الجديدة التي تعمل عليها ستكون بشكل معدنيّ شبيه بال-iPhone 5، وال-iPhone 5S.

ومن الجدير بالذكر أيضًا، أنّ منتجات شركة Samsung، المُنافس الأكبر ل-Apple، لاقت نجاحًا كبيرًا في المبيعات، ففي الولايات المُتّحدة، كان جهاز ال-Galaxy S3، والذي يتمتّع بشاشة 4.8 إينش، أكثر أجهزتها بيعًا، وتلاه ال-Samsung S4 (5 إينش).

بالرغم من أنّ جميع التوقّعات تُشير إلى أنّ Apple تعمل على توسيع شاشة جهازها الأكثر انتشارًا، إلّا أنّ توجّهها بتوسيع شاشة ال-iPhone لا يُعتبر تغييرًا جذريًا.. فالشركة التي عرضت لزبائنها أربعة أحجام مُختلفة (11/13/15/17 إينش) من حاسوبها النقّال -MacBook- لا يوجد هنالك ما يمنعها من عرض أحجام مُختلفة لجهاز ال-iPhone ليتلاءم مع حاجة كلّ زبون لها.  
 

التعليقات