30/01/2014 - 11:48

الأرض لن تكون صالحة للحياة بعد 1.5 مليار سنة

سوف ترتفع درجة حرارة الأرض نتيجة ارتفاع حرارة الشمس جدا، بحيث لن يتمكن الإنسان من ايجاد موضع قدم عليها، وأن مياه المحيطات ستغلي، لذلك سيكون مجبرا على الانتقال إلى مكان آخر من هذا الكون

الأرض لن تكون صالحة للحياة بعد 1.5 مليار سنة

يؤكد علماء من جامعة كولورادو الأمريكية، أن كوكب الأرض لن يكون صالحا للحياة بعد 1.5 مليار سنة.

وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة بعد أن وضعوا نموذجا للكمبيوتر، وبموجب توقعاتهم سوف ترتفع درجة حرارة الأرض نتيجة ارتفاع حرارة الشمس جدا، بحيث لن يتمكن الإنسان من ايجاد موضع قدم عليها، وأن مياه المحيطات ستغلي، لذلك سيكون مجبرا على الانتقال إلى مكان آخر من هذا الكون.

ويفترض العلماء في النموذج الذي وضعوه حدوث تغيرات على سطح الأرض تحت تأثير الإشعاعات الشمسية، على أساس أن حرارة الشمس سوف ترتفع 1% كل 110 ملايين سنة، وحسب هذه الحسابات فإنه بعد 1.5 مليار سنة تصبح الأرض غير صالحة للحياة.

وكان من المثير أنه قبل هذا سوف يتحول القطب الشمالي إلى منطقة استوائية، وستهطل الأمطار بصورة مستمرة، وفي كل مكان من الأرض.

تجدر الإشارة إلى أن دراسة سابقة كانت قد أفادت أن الحياة على الأرض ستنتهي بعد 650 مليون سنة.

وأفادت دراسة أخرى أن عددا من البلدان ومناطق العالم ستغطيها المياه بسبب ذوبان جليد القطب الشمالي. ومن بين هذه المناطق الشرق الأقصى الروسي والمناطق المجاورة من الصين. كما ستغطي المياه أيضا أجزاء من فيتنام وتايلند نتيجة ذوبان الجليد الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع منسوب المحيطات والبحار بـ65 مترا. أي سيحصل ما حصل لجزيرة أتلانتيس المشهورة.
 

التعليقات